ضبط 44 رأساً من صغار وإناث الأغنام بمحافظة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

ضبط فرع المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بمحافظة البيضاء اليوم، أكثر من 44 رأس من الأغنام صغار وإناث المواشي بمدينة البيضاء

وأوضح مدير عام فرع مؤسسة المسالخ بالمحافظة محمد عبدالله القاضي، أن حملة الضبط والتفتيش، التي نفّذها فرع المؤسسة ضمن تدشين أعمال الحملة الوطنية المشتركة لحماية الثروة الحيوانية ومكافحة ذبح إناث وصغار المواشي والإناث القابلة للانجاب والتكاثر بالمحافظة، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية في نقطة عزة مركز عاصمة المحافظة، استهدفت سيارة تحمل 44 رأس من الأغنام صغار وإناث المواشي قادمة مدينة ذمار إلي مدينة البيضاء، في إطار تنفيذ توجيهات قيادتي المحافظة، والمؤسسة العامة للمسالخ واللجنة الزراعية بالمحافظة لتعزيز الرقابة على أسواق المواشي، ومحلات بيعها وذبحها..

وبيّن المدير العام القاضي، أن فِرق الحملة تمكنت بالتعاون مع الجهات الأمنية من ضبط أكثر من 44 راس من الأغنام إناث وصغار المواشي.. لافتا إلى أن الحملة سبقها إشعارات وتعهدات من قِبل الجزارين ومالكي المحلات والمطاعم بعدم ذباحة إناث المواشي.

وأكد أهمية التزام بائعي الأغنام وبيع اللحوم والمواطنين بما جاء في القرار الصادر عن اللجنة الزراعية بمنع ذبح إناث وصغار المواشي.

وأشار القاضي، إلى أن الحملة مستمرة في ضبط المخالفين في عدد من مديريات المحافظة بما فيها مركز المحافظة.. مؤكدا عدم التهاون في تنفيذ الإجراءات بحق المخالفين وفق القانون من أجل تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من كل أشكال الاستنزاف والعبث..

وأشاد مدير عام فرع مؤسسة المسالخ بتعاون السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بالمحافظة في ضبط المخالفين.. داعياً  إلى تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على الثروة الحيوانية كونها موردا وطنيا ومصدرا مهما للأمن الغذائي..

قد يعجبك ايضا