تدشين مشروع الربط الشبكي والتقييم المالي في مركز الأمومة والطفولة بمدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

دشن رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص، اليوم، مشروع الربط الشبكي والتقييم المالي والإداري والفني في مركز الأمومة والطفولة بمدينة البيضاء.

وخلال التدشين استمع الرصاص ومعه نائب مدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور مجاهد المضرعي من مديره مركز الأمومة والطفولة بمدينة البيضاء الدكتورة آسيا صالح المحضار، الي سرح حول مشروع النظام الشبكي والتقييم المالي بمركز الأمومة والطفولة بمدينة البيضاء، وكيفية إدخال البيانات واستقبالها وأرشفتها بصورة آلية وكذلك أبرز الميزات التي سيوفرها في المساعدة على مراقبة العمل وضبط الأداء بصورة عامة، كنموذج تم تعميمه على مختلف الهيئات والمستشفيات من قبل الفريق الفني القائم على المشروع..

وخلال التدشين، أشار المدير الرصاص، إلى أهمية الانتقال من العمل اليدوي الى العمل الآلي الالكتروني.. مشيدا في إنجاز هذا المشروع الذي يمثل نقلة نوعية في أداء العمل وحفظ البيانات وتعزيز الرقابة لضبط الأداء وتنمية الإيرادات المالية بصورة عامة.. مؤكدا دعم قيادة السلطة المحلية بمدينة البيضاء لمثل هذا النشاط الذي سيساهم في تعزيز وتطوير العمل والأداء المالي وتحديد أوجه القصور والوقوف على مكامن الخلل ومعالجتها بمدينة البيضاء..لافتا الى أن الهدف الرئيسي للمشروع هو الحفاظ على المال العام وتعزيز دور الرقابة والمساءلة المالية خلال المرحلة الراهنة التي تتطلب تضافر الجهود لتجاوز التحديات الاقتصادية جراء العدوان وإفشال مخططاته باستخدام الورقة الاقتصادية كوسيلة ضغط لتركيع الشعب اليمني الصامد.

وحث مدير عام مديرية مدينة البيضاء الرصاص، على ضرورة رفع مستوى الحصيلة الإيرادية وتلافي القصور في الوضع القائم للإيرادات الحالية من خلال تفعيل أوعية التحصيل وإعداد قاعدة بيانات حديثة والاستفادة من الربط الشبكي المالي الالكتروني التابع لوزارة المالية لمتابعة الإشكالات أولا بأول واتخاذ التدابير الممكنة لتنمية الايرادات بجميع انواعها.

من جانبه أشار نائب مدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور مجاهد المضرعي، إلى أن تركيب مشروع الربط الشبكي يهدف إلى التقييم الفني والمالي والإداري في مركز الأمومة والطفولة بمدينة البيضاء ومعرفة الإمكانيات المتوفرة له وإيرادات النشاط الجاري ومشاركة المجتمع والدعم المقدم من المنظمات.. مؤكدا أن الانتقال من العمل اليدوي إلى الالكتروني خطوة هامة، وتحتاج لمزيد من الجهد والتعاون بين مختلف الجهات، لتحقيق النجاح وتحسين الأداء في تنفيذ مشاريع خطة المحافظة للعام الحالي2022م…

حضر التدشين مدير برنامج التحصين بالمحافظة الدكتور محمد علي الهياشي ومدير مكتب الماليه بمدينة البيضاء قاسم الشرفي ومدير مكتب الإعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر وأمين صندوق مكتب المالية بالمحافظة نبيل عامر الحياني وعدد من المسؤولين في مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا