هنية: سيف القدس سيبقى مشهراً حتى يندحر المُحتل من كل أرض فلسطين

الثورة نت/
أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أن “سيف القدس” الذي اشهرته المقاومة في غزة في وجه العدو الصهيوني المُحتل، سيبقى مُشهرًا حتى يندحر عن كل أرض فلسطين.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية عن هنية في كلمة له، الليلة الماضية، قوله: إن العدو بكل مكوناته متطرف صهيوني غادر مغتصب، لذلك يجب أن تسقط كل أوهام السلام المزعوم والتسوية والمفاوضات، وأن هذا العدو لا تصلح معه إلا لغة السيف والبندقية.

واستعرض التحديات المحيطة بالقضية الفلسطينية والإقليم، متمثلة في انتخابات كيان العدو وصعود الصهيونية الدينية، ومحاولة فرض العدو السيادة الدينية على المسجد الأقصى وتقسيمه مكانيًّا وزمانيًّا، إلى جانب محاولة ضرب كل مقومات القضية الفلسطينية وعلى رأسها شطب حق العودة للاجئين.

وأضاف: “طالما القدس مستهدفة بهذا المعنى فلدينا أُفق وأولوية استراتيجية تؤكد أنها هي محور الصراع بيننا وبين العدو، وأن القدس توحدنا”.

ودعا كل شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى ضرورة استعادة وحدتها وأن تكون محوريتها القدس.. كما دعا إلى ضرورة التمسك بكل ثوابت الشعب الفلسطيني والأمة، وعلى رأسها القدس وحق العودة.

وقال هنية: “لا تنازل، لا تفريط، لا اعتراف، وشعبنا الفلسطيني من حقه أن يكون داخل أرضه، ويجب تحرير أسرانا من السجون، ورفع الحصار عن غزة، واستمرار المقاومة ضد الاحتلال وخاصة الضفة الغربية التي نشهد فيها حالة متصاعدة للمقاومة عبر عرين الأسود وكل أذرع المقاومة في داخل الضفة والقدس”.

قد يعجبك ايضا