توزيع 1200 مصيدة للحد من حشرة الطماطم



دشنت بمحافظة صعدة اليوم حملة توزيع المصايد الفرمونية والمبيدات على مزارعي محصول الطماطم ينفذها مكتب الزراعة والري ممثلة بإدارة وقاية النبات بالتعاون مع الإدارة العامة لوقاية النبات والسلطة المحلية.
تستهدف الحملة التي تستمر خمسة أيام توزيع ألف ومائتين مصيده وفرمون على ألف و 200 من مزارعي محصول الطماطم بهدف الحد من انتشار حشرة التوتا أبسلوتا على محصول الطماطم وتوعية المواطنين بكيفية استخدام المصايد والفرمونات.
وفي التدشين أشار رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي للمحافظة أحمد سالم القطابري إلى أهمية تنفيذ الحملة لتوعية المزارعين بخطر الآفات على المزارع سواء في محصول الطماطم أو غيرها من المحاصيل الغذائية .
ولفت إلى مخاطر المبيدات على الإنسان والبيئة وحشرات المزروعات التي قد تكون بعضها نافعة حسب بعض المعلومات الزراعية ..مشددا على كافة العاملين في الحملة توعية مزارعي الطماطم بخطورة هذه الآفة التي تقضي على محصولهم وكيفية التخلص منها عن طريق المصايد والفرمونات .
فيما أوضح مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس عبد الله الوادعي أنه تم تأهيل عشرين متدرب سيتم توزيعهم على ست فرق ميدانية تعمل على تدريب المزارعين على كيفية استخدام المصايد والفرمونات .. مشيرا إلى أن كمية المصايد التي تم صرفها من الوزارة قليله مقارنة بحجم المزارع والمحميات لمحصول الطماطم بالمحافظة .
وأشار إلى أن الاحتياج الحقيقي للمحافظة يتطلب 20 ألف مصيدة على اعتبار أن هناك أكثر من 60 بالمائة من محصول الطماطم يزرع في البيوت المحمية التي يبلغ عددها أكثر من 24 ألف بيت محمي يغطي إنتاجها معظم الأسواق المحلية وتصدر إلى أسواق الدول المجاورة.
حضر التدشين مدير عام الشرطة بالمحافظة العميد عبد الحكيم الماوري.
سبأ

قد يعجبك ايضا