اختتام ورشة عمل تدريبية حول مبادئ عدالة الأطفال بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

اختتمت بمحافظة الحديدة اليوم ورشة العمل التدريبية الخاصة بمبادئ وخصوصية عدالة الأطفال في ‘ تماس’ مع القانون التي نظمتها وزارة العدل واللجنة الفنية لعدالة الأطفال في تماس مع القانون.

هدفت الورشة خلال خمسة أيام الى تعريف 30 مشاركا من قضاة المحاكم والنيابات ومأموري الضبط القضائي مهارات تطبيق الإجراءات الخاصة بقضايا الاطفال بما يتناسب مع فئاتهم العمرية، التدابير الغير احتجازية، وبالمفاهيم والمبادئ الأساسية المرتبطة بنظام عدالة الأطفال, وكذا قانون مكافحة الإتجار بالبشر .

وفي حفل الأختتام أكد محافظ المحافظة الحديدة محمد عياش قحيم على أهمية مواصلة تأهيل قضاة المحاكم والنيابات الذي يأتي في إطار توجه قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى لبناء الدولة اليمنية الحديثة من خلال بناء قدرات السلك القضائي.

لافتا الى ضرورة هذه الورشة التدريبية الخاصة بمبادئ خصوصية نظام عدالة الأطفال مع القانون الذي يعدون من أهم شرائح المجتمع، وكيفية التعامل مع الأطفال المخالفين للقانون وتطبيق الإجراءات الموضوعية لقضايا الأطفال.

مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على دعم مثل هذه الورش التدريبية والتأهيلة لكوادر السلطة القضائية ومأموري الضبط القضائي بالمحافظة بما ينعكس على تطوير العمل والاسراع في البت بقضايا المواطنين.

من جانبه أكد رئيس محكمة إستئناف المحافظة القاضي عبداللطيف نصار ورئيس النيابة العامة القاضي هادي عيضة على أهمية الأهتمام بالسلطة القضائية وتطوير العمل القضائي من خلال مواصلة تدريب وتأهيل الكوادر القضائية بكل ما يستحدث، في المجال القضاء  .

ولافتا إلى أن هذه الورشة التدريبية استهدفت 30 مشاركا من قضاة المحاكم والنيايات ومأموري الضبط القضائي التي تأتي في إطار رفع وتطوير  أداء العمل بالسلطة القضائية بالمحافظة..

عقب ذلك قام محافظ المحافظة ورئيس محكمة الاستئناف ورئيس النيابة العامة بتكريم المشاركين في الورشة..

قد يعجبك ايضا