تدشين مشروع الحملة الميدانية لقيد الأسر وميلاد الأطفال في السجل المدني بالمحويت  

الثورة نت|

دشن وكيل محافظة المحويت، عبدالسلام الذماري، اليوم، المرحلة الأولى من مشروع الحملة الميدانية لقيد الأسر اليمنية وقيد ميلاد الأطفال في السجل المدني بفرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة في مديريات  بني سعد – الرجم – وجبل المحويت.

واثناء تدشين الحملة, اكد الوكيل الذماري, اهمية الحملة الميدانية لاستكمال وأتمتة السجل المدني للاسرة اليمنية وميلاد الاطفال باعتبارها معلومات مهمة في وضع الخطط العامة للدولة وتسهيل الكثير من الأعمال في مختلف المجالات الصحية والتعليمية والصحي والقضائية … داعيا المواطنين إلى استكمال التسجيل والحصول على البطاقة العائلية وشهادات ميلاد الأطفال والاستفادة من هذه الحملة .

وحث وكيل المحافظة أعضاء المجالس المحلية بالمديريات المستهدفة للدفع بالأسر للحصول على البطاقة العائلية وشهادات ميلاد الأطفال وإنجاح الحملة .

بدوره أوضح مدير فرع مصلحة الأحوال المدنية، بالمحافظة العقيد علي الرزاع، أن الحملة تستمر 20 يوما في المديريات المستهدفة ومنح الأطفال شهادات الميلاد مجاناً والبطاقة العائلية برسوم رمزية … مؤكدا أهمية تقييد الأسر وميلاد الأطفال في السجل المدني والحصول على وثائق إثبات الهوية.

فيما أشار مشرف الحملة العقيد فضل محمد الجبوبي, إلى أن الحملة ستستهدف ثلاث مديريات من واقع تسع مديريات بالمحافظة كمرحلة أولى، حيث ستعمل الفرق في كل مديرية وفي أماكن التجمعات السكانية بالتعاون مع أقلام التوثيق في المحاكم ومكاتب الصحة في المديريات … مشيرا أن الهدف من الحملة تسجيل الأسرة اليمنية ابتداء بعقد الزواج والبطائق العائلية وشهادات ميلاد الأطفال من عمر السنة ما فوق .

قد يعجبك ايضا