البخيتي يدشن الحملة الميدانية لقيد الأسر وميلاد الأطفال بذمار

الثورة نت|

دشن محافظ ذمار، محمد ناصر البخيتي، اليوم، المرحلة الأولى من الحملة الميدانية لقيد الأسر وقيد ميلاد الأطفال في السجل المدني بفرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة في مديريات ” مدينة ذمار – جهران – ضوران ” .

وخلال التدشين في مدرسة خالد بن الوليد بمدينة ذمار، أشار المحافظ البخيتي إلى أهمية السجل المدني باعتباره الأساس للبناء والتنمية في أي دولة، لافتا إلى الدور المعول على استكمال وأتمتة السجل المدني في تسهيل الكثير من الأعمال في مختلف المجالات ومنها التعليمي والصحي والقضائي.

وأكد أهمية مواكبة التطور في السجل المدني وربطها ببصمة العين لإثبات الهوية وشهادات الميلاد وتسهيل المعاملات وإنجاز أعمال المواطنين، حاثا على التعاون مع الحملة.

فيما أشار مدير أمن المحافظة، العميد أحمد الشرفي، إلى أهمية تفاعل الجميع مع حملة القيد للأسر وشهادات ميلاد الأطفال في السجل المدني، مؤكدا أهمية تعاون المجالس المحلية وأقلام التوثيق وفروع الصحة بالمديريات مع فرق العمل الميدانية وبما يضمن إنجاح الحملة.

بدوره أكد مدير التخطيط بمصلحة الأحوال المدنية مشرف الحملة بالمحافظة، العقيد محمد السكري، أن الهدف من الحملة تسجيل الأسرة اليمنية ابتداء بعقد الزواج والبطائق العائلية وشهادات ميلاد الأطفال من عمر السنة ما فوق .

وأشار إلى أن الحملة استهدفت 33 مديرية في 11 محافظة كمرحلة أولى للمشروع،حيث ستعمل الفرق الميدانية وفق خطوط سير لكل مديرية ومراعاة أماكن التجمعات السكانية بالتعاون مع أقلام التوثيق في المحاكم ومكاتب الصحة خلال الفترة الصباحية.

فيما أكد مدير مديرية ذمار، محمد السيقل، أهمية تقييد الأسر وميلاد الأطفال في السجل المدني والحصول على وثائق إثبات الهوية.

وحث أعضاء المجلس المحلي بالمدينة وعقال الحارات للدفع بالأسر للحصول على البطاقة العائلية وشهادات ميلاد الأطفال وإنجاح الحملة.. داعيا المواطنين إلى استكمال التسجيل والحصول على البطاقة العائلية وشهادات ميلاد الأطفال.

بدوره أوضح مدير فرع مصلحة الأحوال المدنية، بالمحافظة العقيد عبدالكريم البخيتي، أن الحملة تستمر 20 يوما في المديريات المستهدفة ومنح الأطفال شهادات الميلاد مجاناً والبطاقة العائلية برسوم رمزية.

وأشار إلى أهمية تقديم المواطنين للوثائق المطلوبة للحصول على بطاقة عائلية حديثة لأول مرة وهي أصل البطاقة الشخصية لرب الأسرة بالرقم الوطني مع صور منها وأصل البطاقة الشخصية للزوجة إن وجدت إضافة إلى أصل عقد الزواج وصورة منه أو حكم إثبات زواج وثلاث صورة ملونة 4 في 6 وحضور شاهدين مع بطاقهم.

فيما يتطلب الحصول على شهادات الميلاد للأطفال إحضار إخبار ولادة أو كرت التطعيم و بطاقة عائلية بعد ضم الأولاد لها، داعيا المواطنين إلى التعاون مع الحملة.

حضر التدشين، مدير عام التوثيق بمحكمة الاستئناف، القاضي أحمد الديلمي، وعدد من أعضاء المجلس المحلي وضباط وأفراد فرع مصلحة الأحوال المدنية.

قد يعجبك ايضا