الجبهة الجنوبية لمواجهة الاحتلال تدين زيارة السفير الأمريكي للمكلا

المحافظ باراس : التحركات الأمريكية الانتهازية في حضرموت مرصودة

 

مجلس التلاحم القبلي: نرفض الانتهاكات الأمريكية الصارخة للسيادة اليمنية
الأحزاب المناهضة للعدوان: الزيارة تأتي في سياق مخططات أمريكية تستهدف أمن واستقرار ووحدة اليمن

الثورة/

أكد محافظ حضرموت، لقمان باراس، أن كافة التحركات الأمريكية في المحافظة مرصودة بشكل دقيق من قبل القوى الوطنية المناهضة للتواجد الأجنبي.

وحذر محافظ حضرموت في تصريح لـ (سبأ) من أي صفقات قد يبرمها مرتزقة العدوان مع الاحتلال الأمريكي تحت أي مسميات ومبررات، محملاً سلطات الاحتلال في المحافظة مسؤولية الانتهاكات الأمريكية للسيادة الوطنية والتواطؤ مع تلك الممارسات الانتهازية.

وأدان المحافظ باراس، زيارات السفير الأمريكي ستيفن فاجن، المتكررة للمحافظة والتي تتجاوز المهام الدبلوماسية إلى الاستخباراتية والعسكرية، مؤكداً أن الرد على تلك التحركات والانتهاكات للسيادة الوطنية، جماعي يفوق توقعات الاحتلال الأمريكي وأدواته.

واعتبر زيارات الوفود الاستخباراتية الأمريكية إلى المكلا واللقاءات المتواصلة مع مرتزقة العدوان وعملاء الاستعمار وصمة عار في جبين تلك السلطات.

وشدد على أن الشعب اليمني يرفض رفضاً مطلقاً التدخلات الأمريكية في شأن محافظة حضرموت والتي تتناقض مع الأعراف والقوانين الدولية.

ودعا المحافظ باراس، أبناء حضرموت إلى إدراك المخاطر ومواجهة المؤامرات التي تحاك ضد المحافظة من قبل الغزاة وعلى رأسهم الأمريكان والبريطانيون والسعوديون، مؤكداً أن الشعب اليمني سيقف إلى جانب أحرار حضرموت لإسقاط تلك المؤامرات والأجندات الاستعمارية.

إلى ذلك أدانت قبائل اليمن، التدخلات الأجنبية والأنشطة العدوانية الأمريكية المستمرة الهادفة إلى زعزعة أمن ووحدة اليمن، وآخرها زيارة السفير الأمريكي لمحافظة حضرموت.

وأكد مجلس التلاحم القبلي في بيان تلقت (سبأ) نسخة منه، رفضه التام للتحركات والانتهاكات الأمريكية الصارخة للسيادة الوطنية تحت عناوين ومبررات تضليلية سخيفة.

وأشار إلى أنه كان من الأجدر بالنظامِ الأمريكي المتشدق بالحرية والإنسانية والسلام الاستجابة للشعب اليمني الذي يعاني من أكبر أزمة إنسانية سببها العدوان والحصار.

ودعا البيان، واشنطن إلى اتخاذ خطوة حقيقية نحو تلبية وإرادة الشعب اليمني بتركه لتقرير مصيره والعيش بحرية وكرامة واستقلال بعيداً عن أي وصاية أو تدخلات أجنبية ووقف العدوان والحصار الأمريكي السعودي الإماراتي بشكل كامل .

وفي ذات السياق أدانت الجبهة الوطنية لمقاومة الغزو والاحتلال في المحافظات الجنوبية زيارة السفير والوفد الاستخباراتي والعسكري الأمريكي لمحافظة حضرموت.

وأكدت الجبهة في بيان تلقت (سبأ) نسخة منه، أن تلك الزيارة تدخلاً سافراً في الشؤون المحلية وانتهاكاً للأعراف والقوانين الدولية.

ولفت البيان إلى أن التحركات الأمريكية المكثفة بعد قرار حماية الثروات الوطنية تؤكد ضلوع الأمريكان في نهب النفط اليمني على مدى السنوات الماضية.

وأشار إلى أن زيارة السفير الأمريكي والوفد العسكري والاستخباراتي والاقتصادي إلى المكلا تأتي في إطار تحركات الأمريكان ودول العدوان وأدواتها من المرتزقة والعملاء المحليين لاستئناف إنتاج وتصدير النفط دون الالتزام بشروط صنعاء الواضحة بهذا الشأن.

وحمّل البيان، مرتزقة العدوان مسؤولية التفريط بالسيادة الوطنية وإتاحة المجال للغزاة والمحتلين انتهاك سيادة الوطن والعبث بمقدراته.

وأوضح أن تلك التحركات تتناقض مع استحقاقات السلام في اليمن، وتعكس رغبة أمريكية في إبقاء حالة اللا حرب واللا سلم حتى تحقق واشنطن وأدواتها أجندتها الاستعمارية في المحافظات الجنوبية والشرقية.

وحذرت الجبهة الوطنية، دول العدوان وأدواتها من المرتزقة والعملاء من مغبة استغلال الأوضاع في الوطن جراء العدوان والحصار لتكريس الوجود العسكري الأجنبي في جنوب البلاد، مؤكدة أن تحركات أمريكا وأدواتها في المنطقة من جزيرة سقطرى وحتى جزيرة ميون المطلة على باب المندب وفي الموانئ النفطية الجنوبية تحت رصد القوى الوطنية، وسيتم الرد عليها في الوقت المناسب .

كما أكدت الجبهة تأييدها المطلق لمطالب صنعاء بشأن سحب كافة القوى الاستعمارية العسكرية من أرجاء البلاد، داعية الشعب اليمني إلى الالتفاف حول القوى الوطنية المناهضة للاحتلال لدحر الغزاة والمحتلين وتحرير أراضي الوطن.

الى ذلك أدان تحالف الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان، زيارة السفير الأمريكي ستيفن فاجن، لمحافظة حضرموت وممارسته أدوار وأنشطة عدائية تستهدف اليمن عموماً والموقف الوطني المناوئ للعدوان والاحتلال بوجه خاص.

وأكد التحالف في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، الرفض لانتهاك السيادة اليمنية .. مبيناً أن زيارة السفير الأمريكي لحضرموت تأتي في سياق مخططات ومشاريع أمريكية تستهدف أمن واستقرار ووحدة اليمن.

وأشار إلى انكشاف أمريكا وأدوارها في شن وتمويل العدوان والحصار على اليمن وتحركاتها العسكرية والاستخباراتية في المناطق المحتلة من اليمن ووقوفها الواضح أمام فرص السلام، وبما يضعها أمام أبناء اليمن كعدو لا يمكن أن يؤمن جانبه ولا يتوقع منه أي مصلحة.

ودعا بيان التحالف، أبناء الشعب اليمني بتلك المحافظات إلى مناهضة التحركات الأمريكية ومشاريع الغزو والاحتلال وأدواتها، ورفض التواجد الأجنبي على امتداد الأرض اليمنية.

وجدد التأكيد على موقف تحالف الأحزاب المناهضة للعدوان الثابت والمبدئي بوقف العدوان ورفع الحصار ووقف التدخلات الأجنبية في شؤون اليمن الداخلية .. لافتاً إلى حق الشعب اليمني المشروع في تحقيق الاستقلال بعيداً عن أي وصاية.

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا