اجتماع برئاسة محافظ صعدة يناقش أهمية العمل المجتمعي التشاركي للحفاظ على النظافة

الثورة نت|

ناقش اجتماع موسع لصندوق النظافة والتحسين في محافظة صعدة برئاسة المحافظ محمد عوض أهمية العمل المجتمعي التشاركي للحفاظ على النظافة .

واستعرض الاجتماع الذي حضره وكيلا المحافظة لشؤون الخدمات صالح عقاب، وشؤون البيئة والتحسين محمد البعداني، وضم مشرفي وعقال حارات مديرية صعدة، الإشكاليات والمعوقات التي تواجه أعمال صندوق النظافة والتحسين، وسبل حلها .

وتطرق إلى آلية تعاون مشرفي عزل وعقال المديرية مع عمال النظافة في رفع المخلفات والأتربة المتكدسة.

وفي الاجتماع، أكد محافظ صعدة ضرورة تعاون جميع عقال المديرية مع العمال في الحفاظ على نظافة مديرية صعدة والمدينة القديمة، وأهمية العمل التشاركي من المجتمع والسلطة المحلية في جميع المجالات .

وأشار إلى أنه سيتم تكريم عقال الحارات الذين يحافظون على نظافة حاراتهم، وتوجيه لفت النظر لعقال الحارات التي تُهمل فيها النظافة.

بدوره استعرض مدير صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة عمار العوامي آلية عمل الصندوق والنقلة النوعية في العمل بإضافة أجهزة التتبع الإلكتروني لجميع معدات العمل وتجهيز ورشة مركزية لصيانة المعدات والآليات.

وأشار إلى تعزيز الصندوق بعدد ست فرامات وثلاث دنافر جديدة وتجهيز مطبخ لعمال النظافة وغرفة عمليات لتلقي البلاغات ومتابعتها مع المعنيين لمعالجتها، وتخصيص معدات لرفع المخلفات من المنشآت والجهات الحكومية وغيرها من الإنجازات التي تحتاج إلى مساندة وتعاون الجميع.

وأكد العوامي أهمية دور المجتمع في التعاون مع الصندوق وعمال النظافة.

قد يعجبك ايضا