استشهاد شاب فلسطيني وجرح ثلاثة آخرين برصاص العدو الصهيوني شرق نابلس وسرايا القدس ترد

كيان الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة طالت 14 فلسطينياً

 

 

استشهد فجر أمس شاب فلسطيني وأصيب ثلاثة آخرون، خلال اقتحام قوات العدو الصهيوني، مقام يوسف، شرق مدينة نابلس.
وقالت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية، أن الشاب مهدي محمد حمد الله حشاش، البالغ 17 عاما، من مخيم بلاطة، استشهد عقب إصابته بجروح خطيرة خلال اقتحام قوات العدو والمستوطنين لمقام يوسف.
وذكر مصدر طبي أن طواقم الإسعاف تعاملت مع إصابة خطيرة بالرصاص الحي، وجرى نقلها للمستشفى لتلقي العلاج، إضافة إلى ثلاث إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و57 حالة اختناق.
وفي محافظة جنين، اندلعت الليلة الماضية، مواجهات مع قوات العدو الصهيوني التي اقتحمت قرية الجلمة، وأسفرت عن إصابة عدد من الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.
وأفادت مصادر محلية أن قوات العدو كثفت من انتشارها العسكري في محيط قريتيكفيرت جنوب غرب المدينة وفقوعة شرقا.
وتواصل قوات العدو الصهيوني بشكل شبه يومي انتهاكاتها بحق الفلسطينيين من خلال اقتحام بلداتهم ومدنهم، والاعتداء عليهم وعلى أراضيهم وممتلكاتهم، مستخدمة الرصاص والغاز المسيل للدموع، الأمر الذي يؤدي في معظم الأحيان إلى استشهاد وإصابة عشرات المدنيين.
من جهة أخرى أصيب عشرات الفلسطينيين، أمس الأربعاء، بالاختناق جراء اطلاق قوات العدو الصهيوني قنابل الغاز المسيل للدموع صوب جنازة في بلدة بيت أمر شمال الخليل .

وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية وفا بأن قوات العدو المتمركزة على مدخل البلدة اعتدت على المشاركين في تشييع جنازة إحدى السيدات، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المشيعين، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق، واندلعت على إثرها مواجهات.
وفي السياق، اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات العدو على مدخل مخيم العروب شمال الخليل، أطلق خلالها الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع صوب منازل المواطنين.
كما جرفت آليات العدو الصهيوني في نفس اليوم، مساحات من أراضي قرية عينابوس، جنوب نابلس.
وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن جرافات الاحتلال شرعت بتجريف مساحات من أراضي جنوب القرية، بهدف توسيع مستوطنة “يتسهار”.
من جهة شنت قوات العدو الصهيوني أمس، حملة اعتقالات واسعة طالت 14 فلسطينيا، من عدة مناطق مختلفة في الضفة الغربية.
وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية ، بأن قوات العدو الصهيوني اعتقلت خمسة فلسطينيين من القدس، كما اعتقلت ثلاثة من بيت لحم، وذلك بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.
وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوات العدو شابا فلسطينيا من ذوي الاحتياجات الخاصة أثناء تواجده على مدخل تجمع التوانه في مسافر يطا، واقتادته إلى أحد مراكز التوقيف والاعتقال، فيما جرى اعتقال فلسطينيين اثنين وذلك بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما.
كما اعتقلت قوات العدو شابا فلسطينيا من قرية اللبن الشرقية في نابلس، وذلك بعد تفجير باب منزله وتدمير محتوياته، كما اعتقلت اثنين آخرين من رام الله.
يذكر أن قوات العدو الصهيوني صعدت خلال الأسابيع الأخيرة، من مداهماتها واقتحاماتها للقرى والبلدات الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، كما زادت من وتيرة اعتقالاتها بحق النشطاء والشبان الفلسطينيين.
من جانب آخر أعلنت سرايا القدس كتيبة نابلس، أن مقاوميها استهدفوا قوات العدو الصهيوني المقتحمة لنابلس بصليات كثيفة من الرصاص وانسحاب المقاومين بسلام.
وجاء في بلاغ عسكري للسرايا نقلته وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية: “بعون الله وقوته تمكن مجاهدونا بتمام الساعة الواحدة صباحاً من استهداف قوات العدو الصهيوني المقتحمة لنابلس بصليات كثيفة من الرصاص وانسحاب المجاهدين بسلام”.
الجدير ذكره أن عمليات المقاومة الفلسطينية ضد كيان العدو الصهيوني ومستوطنيه في تصاعد مستمر، حتى باتت تقض مضاجعه وصولاً إلى تحرير كل الأراضي المحتلة.

قد يعجبك ايضا