مناقشة استكمال تنفيذ مشروع مياه الشرب في مدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش اجتماع عقد بمحافظة البيضاء اليوم برئاسة محافظ البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، المواضيع المتعلقة في استكمال تنفيذ مشروع مياه الشرب بمدينة البيضاء وتأمين مصادر المياه من الآبار المتوفرة والبدء بتنفيذ مشروع مياه الشرب بالمدينة، الممول من الحكومة الهولندية بتكلفة ثلاثة ملايين دولار.

وخلال الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة ناصر علي الريامي ونائب رئيس وحدة المياه والبيئة في الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمركز الرئيسي بصنعاء المهندس فيصل عبدالعزيز المعزبي وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي ومدير فرع مؤسسة المياه بمدينة البيضاء سعيد نشوان، أستعرض مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع ذمار والبيضاء المهندس محمد الديلمي، سير الأعمال الجارية في تنفيذ مشروع مياه الشرب بمدينة البيضاء وكذلك مواضيع الدراسات والبيانات الميدانية التي أظهرت الاحتياج الشديد لمياه الشرب في مدينة البيضاء، والمناطق والعزل التي سيشملها المشروع وإمكانية توسعته.

وأشار إلى المشاريع التي نفذها الصندوق الاجتماعي في مختلف القطاعات.. مشيداً بتعاون قيادة المحافظة والسلطة المحلية  للتوسع في المشاريع التنموية لتشمل مختلف العزل والمديريات بالمحافظة.

وخلال الاجتماع أشار محافظ البيضاء، الي أهمية المشروع بمايسهم في تقديم خدمة مياه الشرب وتلبية احتياجات المواطنين في مدينة البيضاء وأهميته وكيفية الحفاظ عليه، مشدداً على ضرورة تنفيذ المشروع وفق المواصفات الفنية والهندسية المتفق عليها .

وأكد المحافظ إدريس،أهمية رفع الوعي المجتمعي للحفاظ على المياه وترشيد الاستخدام، والأزمة الحادة التي تشهدها مدينة البيضاء .

وتطرق إلى جهود الصندوق الاجتماعي وقيادة المحافظة والسلطة المحلية بمديريتي ريف البيضاء والمدينة، في تأمين مصادر المياه للمشروع من الآبار المتوفرة في الحوض المائي بمدينة البيضاء.

وثمن الدور التنموي للصندوق الاجتماعي للتنمية في مختلف المجالات ،مؤكدا استعداد قيادة المحافظة لتذليل الصعوبات امام اي مشروع بما يسهم في خدمة المواطنين.

من جانبه أستعرض أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي، سير الأعمال في تنفيذ المشروع بمدينة البيضاء وجهود تأمين مصادر المياه وتفاعل أبناء مديرية ومدينة البيضاء وحرصهم على تنفيذ مشروع مياه الشرب..مشدداً على أهمية تعزيز حول تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية المشروع والحفاظ على المياه وترشيد الاستخدام.

بدورة أكد مدير فرع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمدينة البيضاء المهندس سعيد أحمد نشوان، على أهمية المشروع في توصيل خدمة مياه الشرب للمواطنين في الحارات المستهدفة بمدينة البيضاء..مشيدا بأهمية تنفيذ هذه المشاريع الذي يعد شريان الحياه لاسيما في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار مستمر استهدف كل مقومات الحياه..لافتا إلى أن مدينة البيضاء تشهد توسعا في مشاريع المياه والصرف الصحي لتلبية احتياجات المواطنين..

حضر الاجتماع مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ومدير عام مكتب الوحدة التنفيذية الصيانة الطرق بالمحافظة المهندس فيصل السوداني، ومسؤول الدعم المؤسسي للصندوق الاجتماعي للتنمية حمود حنظل وضابط المشروع علي الحرازي وممثلو منظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية بمدينة البيضاء.

قد يعجبك ايضا