اجتماع للجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بمحافظة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

ناقشت اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بمحافظة البيضاء في اجتماعها اليوم برئاسة المحافظ عبدالله علي ادريس،أداء المنظومة ومستوى إنجاز القضايا في النيابات والمحاكم بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيس محكمة الاستئناف القاضي ساري محمد العجيلي ورئيس محكمة الابتدائية رداع القاضي محمد الكحلاني ،ومدير أمن المحافظة العميد عبد الله العربجي، الجوانب المتعلقة بسير اجراءات التقاضي والصعوبات والمشاكل التي تعترض سير الاداء والحلول والمعالجات الممكنة وتنسيق الجهود بين السلطة القضائية والأجهزة الأمنية والتعاون في توفير الحماية الأمنية لمعاوني التنفيذ ..

كما استعرض الاجتماع الجهود المبذولة من السلطة القضائية والأجهزة الامنية لتفعيل جهود الضبط القضائي وإنجاز قضايا المواطنين..

وفي الاجتماع أكد محافظ البيضاء، على أهمية تعزيز التنسيق بين الجهات المعنية بما من شأنه تكامل الاداء والعمل بروح الفريق الواحد وتجسيد العمل المشترك لتحقيق العدالة للمواطنين …مؤكدا على ضرورة تسريع الإجراءات المتخذة إزاء كافة القضايا المنظورة وتفعيل دور المحاكم والنيابات في متابعة البت فيها على ضوء مصفوفة أعمال المنظومة العدلية..مشيداً بجهود الأجهزة القضائية والأمنية في معالجة القضايا والإختلالات وتعزيز جوانب الأمن والاستقرار في المحافظة.

ولفت المحافظ ادريس، الى أهمية تعزيز جوانب التنسيق الأمني والقضائي وتضافر جهود أعضاء اللجنة في تنفيذ المهام المناطة بها على النحو الأكمل بما يسهم في تحقيق مؤشرات أداء نوعية تنعكس أثرها في الارتقاء بأداء المحاكم والنيابات وأقسام الشرطة والسجون.

من جانبه اشار رئيس محكمة الاستئناف بمحافظة البيضاء القاضي ساري العجيلي، الى اهمية استشعار الجميع لمسؤلياتهم في انجاز قضايا المواطنين والعمل بوتيرة عالية على تنسيق الجهود بين المحاكم والنيابات والأجهزة الأمنية وبما يضمن تحقيق العدالة ..

ولفت الى اهمية الالتزام بما جاء في مدونة السلوك القضائي والوظيفي واخلاقيات العمل في مختلف المحاكم والنيابات ..

وتطرق الاجتماع الى ضرورة متابعة اعتماد انشاء المجمع القضائي وتوفير الاحتياجات اللازمة للمحاكم والنيابات..

وأكد الاجتماع أهمية تعزيز التنسيق بين أجهزة المنظومة العدلية والارتقاء بأدائها، خصوصا المتعلق بالضبط وجمع الاستدلالات، وتنفيذ القرارات والأحكام القضائية، وكل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار وترسيخ العدالة.

حضر الاجتماع رئيس محكمة السوادية القاضي حميد الحرازي ووكيل النيابة ناصر البخيتي والقاضي المدني بمحكمة رداع القاضي ياسر عواس والقاضي الشخصي بمحكمة رداع القاضي صالح الصوفي وعضو النيابه عبدالولي علاو ورئيس قسم التنفيذ عزي العزاني ومدير المحكمة حمود الحمزي .

قد يعجبك ايضا