حيرة عشاق كرة القدم

محمد العزيزي

 

 

التحضيرات لكأس العالم بقطر تجري على قدم وساق والحشود ستبدأ تتدفق إلى الدولة المستضيفة لمتابعة مونديال كأس العالم في العشرين من هذا الشهر.
في اليمن التحضيرات هي الأخرى قائمة والاستعدادات على أشدها فالاستراحات والأندية واللوكندات الشعبية تجهز أماكنها ومساحاتها لاستقبال أعداد المتابعين والمشجعين الرياضيين لمتابعة كأس العالم الذي نبعد عن أول صفارة لانطلاق أول مباراة أسبوعين من الآن.
الجمهور الرياضي اليمني أصبح اليوم متلهفاً ومشدود الانتباه والأعصاب يبحث ويتساءل عن كيفية وإمكانية متابعة المونديال العالمي ومشاهدة أحداث ومباريات كأس العالم في ظل احتكار بث المباريات وارتفاع أسعار الكروت المشفرة للقنوات الرياضية.
المبادرات الاستثمارية لاستثمار هذا الحدث الكروي العالمي الذي ينطلق لأول مرة من دولة عربية كثيرة جدا، فقد بدأ البعض بشراء شاشات واشتراك للقنوات الرياضية الناقلة للمباريات وقاموا بالتأثيث وغيرها من الاستعدادات لاستيعاب عشاق كرة القدم، هذه المبادرات تتم على مستوى الحارات والمربعات بالمديريات ورغم أنها مبادرات استثمارية إلا أنها أيضا مبادرة جميلة ورائعة لتوفير خدمة للباحثين لمشاهدة المونديال العربي العالمي بأقل التكاليف.
أخيرا يجب على الأندية الرياضية ووزارة الشباب والرياضة أن تقدم نفس هذه المبادرات خدمة للجمهور الرياضي اليمني، كون كأس العالم ظاهرة كونية يتابعها كل العالم وبكل فئاته العمرية لما لها من عشق وحب خاص لهذه المعشوقة التي ألهت العالم باسره.

قد يعجبك ايضا