مناقشة تفعيل تحصيل زكاة المخضرات والفواكه بمديريات المربع الجنوبي بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

ناقش لقاء موسع بمديريات المربع الجنوبي بمحافظة الحديدة اليوم  برئاسة وكيل المحافظة مطهر يحيى الهادي تفعيل تحصيل زكاة الخضروات والفواكه بالمديريات الجنوبية.

وخلال اللقاء الذي ضم نائب مدير عام الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة محمد الوسع مديري فروع الزكاة بالمديريات الجنوبية،  ووكلاء الأسواق المركزية.

وخلال اللقاء أكد وكيل محافظة الحديدة لشئون المديريات الجنوبية  مطهر يحيى الهادي إلى أهمية دفع المزارعين لزكاة محاصيلهم من الخضروات والفواكه  كونها ركن أركان الإسلام الخمسة ..مشيرا إلى أن من أهداف الهيئة العامة للزكاة إحياء فريضة الزكاة التي كانت  مغيبة في السنوات الماضية، وأصبحت الآن مشاريعها ملموسة لجميع افراد المجتمع من خلال المشاريع الإنسانية والتنموية والإجتماعية، التي تنفذها..مؤكدا على أهمية  تعاون وكلاء الأسواق والمزارعين والمعنيين في دفع زكاة  الخضروات والفواكه والمنتجات الزراعية الأخرى ..

من جانبه أستعرض نائب مدير عام  الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة محمد الوسع مشاريع الهيئة العامة للزكاة الإنسانية والاجتماعية وآخرها مشروع العرس الجماعي الثالث والأكبر في المنطقة بالإضافة إلى المشاريع الصحية والتمكين الإقتصادي للشباب وهي ثمرة من ثمار أداء الزكاة للمزكين، مدلالا ذلك  بآيات قرآنية الخاصة بالزكاة واقترانها بالصلاة ومنها قوله تعالى ((ويقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة))..مشيرا على أهمية هذا اللقاء الموسع الذي يأتي بتكليف مدير العام الهيئة جمال عبدالواحد الحميري لتفعيل تحصيل زكاة المخضرات والفواكه في كافة الأسواق الحلقات، كبقية أسواق الجمهورية..

وأشاد الوسع بتعاون  ودعم  السلطة المحلية  بمديريات المربع الجنوبي في تفعيل آلية تحصيل زكاة المخضرات والفواكه عبر الوكلاء في السوق..

تخلل اللقاء العديد من مداخلات من قبل من قبل المجتمعون ..

قد يعجبك ايضا