لقاء برئاسة وزير الكهرباء يناقش جهود تنفيذ حملة تحسين شبكات التوزيع بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفان

ناقش لقاء بمحافظة الحديدة برئاسة وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد أحمد البخيتي جهود تنفيذ الحملة الوطنية لتحسين شبكات التوزيع وتقليل فاقد التيار الكهربائي والتي جرى تدشينها مؤخرا في مديريات مركز محافظة الحديدة.

وأستعرض اللقاء الذي ضم مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء الدكتور هاشم الشامي، ومدير عام هيئة كهرباء الريف الدكتور أحمد العرشي، الجهود المبذولة في الميدان من قبل اللجان الفنية المشكلة لتنفيذ الحملة من مدراء عموم المناطق والعاملين بالمحافظات.

وفي اللقاء تم قراءة الفاتحة على روح المهندس عبدالله شرهان الذي استشهد اثناء تأدية واجبه في الحملة.

وعبر الوزير البخيتي عن تعازيه الحارة لأسرة الفقيد شرهان.. وأكد أهمية تنسيق الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتطوير أداء الوزارة والمؤسسة بما يخفف من معاناة المواطنين.

وشدد على ضرورة التزام ملاك المحطات الخاصة بالتعرفة المحددة من قبل وزارة الكهرباء والتي تم وضعها من قبل لجنة المؤسسة واللجنة التنسيقية والمعمدة من قبل وزارة الكهرباء وفقا لارتفاع وانخفاض سعر الديزل..مؤكدا الحرص على تجويد خدمات التيار الكهربائي سواء المحطات الحكومية أو الخاصة.

وحث على أهمية تضافر الجهود للحد من عشوائية توصيلات مولدات الكهرباء التابعة للقطاع الخاص.

فيما أستعرض مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء سير العمل في الحملة التي تشمل اعمال اظهار وتوضيح وترتيب وتصفية وتحسين الشبكات وإزالة التداخلات والتعارضات مع شبكة التجاري وإزالة المخالفات والعشوائية ليسهل ملاحظتها والتعقيب عليها وعمل المعالجات اللازمة للشبكات الاكثر عرضة لسرقة التيار  بتحويلها إلى مغلفة او أرضية وتركيب طبلات للعدادات المشتركين فيها.

وأشار الدكتور الشامي إلى أن الفرق تعمل وفقا لما هو خطط لها وبحسب الفترة الزمنية المحددة.

بدوره ثمن مدير مؤسسة الكهرباء منطقة الحديدة المهندس أيوب البحري جهود الوزارة والمؤسسة في تنفيذ الحملة.. لافتا إلى أهمية الحملة في تحسين الشبكة وتقليل فاقد التيار والذي سينعكس إيجابا على أداء المؤسسة وتحسين الخدمة واستمراريتها.

حضر اللقاء نائبي مديرا عام المؤسسة للشؤون الفنية المهندس محمد الشيباني، وللشؤون المالية والادارية عبدالله ربيد، ونواب مدير عام المنطقة ومدراء الإدارات.

قد يعجبك ايضا