الورافي وسنان يطلعان على مشاريع الصيانة للشوارع في مركز محافظة إب

الثورة نت|

اطّلع أمين عام المجلس المحلي لمحافظة إب أمين علي الورافي، ومعه رئيس اللجنة الرئاسية المكلفة حارث سنان، اليوم، على مشاريع إعادة التأهيل والصيانة والرصف الخرساني في شوارع مركز المحافظة، المنفذة خلال الاعوام اﻷربعة الماضية، لعدد 24 مشروعا، بمساحة 53 ألفا و309 أمتار مربعة، بتكلفة مليار و697 مليونا و219 ألفا و496 ريالا بتمويل محلي.

وأشار رئيس اللجنة الرئاسية سنان إلى أن الهدف من النزول الميداني معرفة ما تم إنجازه من المشاريع على أرض الواقع وتقييمها، ومدي مطابقتها للمواصفات وشروط المناقصات الخاصة بكل مشروع.

وثمّن اهتمام قيادة السلطة المحلية بتحسين الخدمات المقدّمة للمواطنين.. منوها بجهود اللجنة الفنية في المحافظة ومكتب الأشغال في إنجاز هذه المشاريع.

وأكد استمرار النزول الميداني لتقييم كافة المشاريع في مركز المحافظة والمديريات.. مشيدا بتعاون السلطات المحلية والمكاتب التنفيذية في هذه الجانب.

رافقهم، خلال الزيارات، رئيس اللجنة الفنية في المحافظة، المهندس عصام المخادري، ومستشار وزارة الإدارة المحلية لشؤون الرؤية الوطنية – نائب رئيس اللجنة، محمد الغابري، وأعضاء اللجنة، عادل العلايا وأبو بكر المغلس وعبدالصبور حميدان، ومدير عام المراجعة الداخلية في المحافظة، محمد المضواحي، ونائب مدير عام مكتب الأشغال، إبراهيم الحدي، ومنسق اللجنة المكلفة، عبدالباسط البخيتي، وعدد من المهندسين المشرفين على تنفيذ تلك المشاريع والمكلفين من مكتب الأشغال واللجنة الفنية في المحافظة.

وكانت الزيارات شملت مشاريع الصيانة والرصف المنفذة خلال عامي 2019 و2020م في شوارع السبل والمحكمة ومنطقة أبلان، وشارع تعز ( ثمكتب التربية + سوق الوحدة)، والمرحلة الأولى من أعمال التأهيل في شارعي الدائري الثلاثين، وشارع 16 وبمساحة إجمالية بلغت 16 ألفا و705 أمتار مربعة، وتكلفة 322 مليونا و640 الفا و330 ريالا، ومشاريع التأهيل والصيانة والرصف الخرساني، التي نفذت من قِبل السلطة المحلية في مدينة إب خلال العام 2021م، بمساحة إجمالية 28 ألفا و457 مترا مربعا، وتكلفة 642 مليونا و391 ألفا و136 ريالا، والمشاريع في الشوارع الفرعية المحيطة بروضة الأطفال جوار الوحدة (334) في منطقة السبل، والشوارع الفرعية في أكمة الصعفاني جوار الوحدة (342)، وعددا من الشوارع الفرعية جوار مستشفى الكندي إلى بنك التضامن في الخط الدائري.

كما شملت مشاريع الصيانة أجزاء من شارع العدين، وأجزاء من شارع تعز (المرحلة اﻷولى)، ابتداء من مفرق ميتم وحتي مثلث المواصلات إلى الخط الدائري، وطلعة سكن المحافظ ودار الضيافة، وشارع اﻷدوية وفروعه، والشارع الرئيسيي المؤدي من المركز الثقافي إلى فرزة المحافظة وفرعه باتجاه شارع تعز، إلى جانب أعمال التأهيل والرصف الخرساني للشارع الرابط بين جامع الهدي ومبنى الغرفة التجارية، وشوارع المرور ومستشفى الثورة ومحكمة الاستئناف، وبعض شوارع حارة النزهة وساحة وموقف مكتب الأشغال العامة، بالإضافة إلى شارع عائشة وبعض الشوارع في سوق الظهار وفروعه.

وتضمنت المشاريع أعمال التأهيل والصيانة والرصف الخرساني وترميم اﻹسفلت للشوارع الداخلية في مركز المحافظة التي نفذت خلال العام 2022م بمساحة ثمانية آلاف و174 مترا مربعا، وبتكلفة إجمالية بلغت 732 مليونا و188 ألف ريال، ومشاريع التأهيل وترميم الإسفلت في المدخل الشمالي لمدينة إب من جولة السبت – جولة الأميرة – جولة الحمزة، وحتى جولة الثلاثين، كما تضمنت المرحلة الثانية من أعمال التأهيل والرصف الخرساني في شارع 16 وفروعه ووحدة الجوار (334 ).

قد يعجبك ايضا