مناقشة آلية تفعيل تحصيل زكاة الخضروات في سوقي الحسينية وزبيد بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش لقاء عقد بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة اليوم برئاسة وكيل المحافظة المساعد لمديريات المربع الجنوبي يحيى مطهر الهادي، آلية تفعيل تحصيل زكاة الخضروات والفواكه في الأسواق المركزية الخاصة بتسويق المنتجات الزراعية استجابة لقوله تعالى : ” وآتوا حقه يوم حصاده”.

وفي اللقاء أكد الوكيل الهادي أهمية أداء الزكاة دون نقص باعتبارها فرض أوجبه الله على عباده.

وحث ملاك الأسواق ووكالات تسويق الخضروات والفواكه على التعاون مع مكتب هيئة الزكاة في تحصيل الزكاة الواجبة وتوعية المزارعين بضرورة أداء هذا الركن تطهيرا للأموال والأنفس.

فيما أشار مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة جمال عبدالواحد الحميري إلى أن تحصيل زكاة الخضروات والفواكه في أسواق الجملة يأتي بالتنسيق مع وكالات التسويق وملاك الأسواق.

وأوضح أن تحصيل زكاة الخضروات والفواكة في الأسواق المركزية بدلا عن مناطق زراعتها سيسهم في تحديد مقدار الزكاة بشكل صحيح ولصالح المزارعين.. لافتا الى تدشين المكتب تحصيل هذه الزكاة في باجل ..داعيا الجميع إلى دفع زكاة أموالهم كونها طهارة للمال والنفس.

بدورهم أشار ملاك الأسواق ووكالات الخضروات والفواكه إلى أن آلية تحصيل الزكاة في الأسواق مناسبة ولها ثمارها في تطهير الأموال وإحلال البركة والخير على المزكيين.. مؤكدين الحرص على أدائها دون تأخير.

حضر اللقاء أمين محلي مديرية بيت الفقيه مهدي عبدالله مهدي، ومشرف المديرية عبدالسلام حيدر، ومدير إدارة الموارد الزكوية عبده الزيلعي، ومدير فرع مكتب الهيئة بالمديرية محمد الفضلي.

وكان لقاء عقد أيضا في مديرية زبيد بحضور مدير المديرية يحيى غالب عباد، ناقش آلية تفعيل التحصيل في سوق زبيد المركزي للخضار والفواكه والترتيب والتنسيق لعقد لقاء موسع مع وكلاء الأسواق في مديريات المربع الجنوبي.

قد يعجبك ايضا