نشاط ترفيهي لطالبات كلية الآداب ضمن برنامج الدعم النفسي لمرضى السرطان في الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

نفذت طالبات قسم علم النفس في كلية الآداب بجامعة الحديدة اليوم الثلاثاء نشاط ترفيهي ضمن برنامج الدعم النفسي لمرضى السرطان بوحدة الأمل لمعالجة الأورام السرطانية بهيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة.

وأشار عميد الكلية الدكتور عبدالإله أبو علي إلى أهمية مثل هذه الأنشطة والبرامج التي تسهم في تحسين الحالة النفسية للمرضى بما ينعكس على حالتهم الصحية.

ودعا المنظمات الإنسانية ورجال المال والأعمال وفاعلي الخير إلى مد يد العون لمرضى السرطان خصوصا في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.

فيما نوهت رئيسة القسم النفسي بالكلية أفراح العريقي إلى أن تنفيذ النشاط لطالبات القسم يأتي ضمن برنامج الدعم النفسي الذي ينفذه القسم ولفت أنظار المنظمات الإنسانية وتحفيز المجتمع المحلي للاهتمام بمرضى السرطان والتخفيف من معاناتهم.

وثمنت جهود فرع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالحديدة وما تقدمه من رعاية وخدمات  للمرضى وتوفير احتياجاتهم من الأدوية والمستلزمات الطبية المختلفة.

بدوره ثمن فرع المؤسسة هذه المبادرة الإنسانية تجاه المرضى الذين يحتاجون للرعاية والدعم خاصة في ظل الأوضاع الراهنة وأهميتها في إدخال البهجة والسرور إلى قلوبهم.

وأشار إلى أن هذه الأنشطة والمبادرات الخيرية تسهم في تعزيز مبدأ التكافل والتراحم في أوساط المجتمع.

قد يعجبك ايضا