الاطلاع على سير العمل بمديرية المراوعة بمحافظة الحديدة

الثورة نت/يحيى كرد

اطلع وكيل وزارة الإدارة المحلية رئيس اللجنة الوزارية  عمار الهارب ووكيل محافظة الحديدة عامر مثنى عامر  اليوم على سير العمل بالمكاتب التنفيذية بمديرية المراوعة محافظة الحديدة.

وخلال الزيارة استمع الهارب وعامر إلى شرح من مدير عام المديرية عبدالله عبدالحميد المروني ومديري المكاتب التنفيذية عن أوضاع المديرية والصعوبات والعراقيل التي تواجه أداء العمل بالمديرية المتمثلة في عدم توفير الميزانية التشغيلية اللازمة..

متطرقين الى الحلول والمعالجات لهذه الصعوبات التي من شأنها رفع مستوى وتيرة العمل بما ينعكس إيجاباً على المشاريع الخدمية والتنموية المقدمة للمواطنين بالمديرية.

مستعرضين احتياجات المديرية من المشاريع الخدمية والتنموية المستدامة، وخاصة المياه والكهرباء ووحدة الجوار والنظافة، والتعليم والمعدات والآليات الزراعية وغيرها..

وخلال الزيارة  أشار وكيل الوزارة  رئيس اللجنة الوزارية عمار الهارب إلى أن زيارة اللجنة  لمديرية المراوعة  تأتي بهدف  التعرف عن قرب على سير العمل بالمديرية وتقييم أداء المكاتب التنفيذية والانضباط الوظيفي بالمديرية وتحديد أبرز  المعوقات التي تواجهها، والتعرف على الاحتياجات التي المديرية في أمس الحاجة إليها.

مؤكدأ على أن قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، يتابعون عن كثب مدى الانضباط الوظيفي والاهتمام بتوفير احتياجات الناس من المشاريع الخدمية والتنموية المستدامة التي تخفف من معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار. مشددا السلطة المحلية بالمديرية ضرورة إيلا الجانب الزراعي بالمديرية، الأهتمام الذي يليق به وصولا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية..

فيما أستعرض نائب مدير عام الموارد المالية بوزارة الإدارة المحلية- عضو اللجنة الوزارية محمد علي هادي الاختلالات المصاحبة لتحصيل موارد السلطة المحلية على مستوى جميع المكاتب التنفيذية وسبل ومقترحات معالجتها وتطوير آليات تحصيلها..

إلى ذلك تفقد وكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب ووكيل محافظة الحديدة لشئون المديريات الشرقية، عامر مثنى عامر ومعهم مدير مديرية المراوعة عبدالله عبدالحميد المروني سير العمل بمستشفى كمران الخيري بمديرية المراوعة.

وخلال الزيارة استمع وكيل الوزارة ووكيل المحافظة من مدير عام مستشفى كمران الخيري بالمديرية الدكتور سالم كشوبع إلى شرح عن الخدمات الطبية والعلاجية والتشخيصية التي يقدمها المستشفى للمرضى المترددين عليه من أبناء المديرية والمديريات المجاورة مجانا، الذين يتراوح عددهم من 150 إلى 200 مريض يوميا بواقع 5000 الف مريض شهريا، إلى جانب  100 حالة ولادة شهريا، ويجري 25 عملية قيصرية شهريا ويقدم فحوصات مخبرية لأكثر من 8 الآف حالة، كما تستقبل حاضنات المستشفى 20 طفل شهريا . مشيرا إلى أن المستشفى يصرف علاجات للأمراض المزمنة لأكثر من الفان حالة منهم مرضى السكر وضغط الدم والقلب والدهون..

منوها إلى أن المستشفى بحاجة إلى منظومة طاقة شمسية بقدرة 300 واط   وجهاز الإليزا اوتوماتيك لفحص الفيروسات والهرمونات، وكرسي أسنان متكامل مع اشعة بانوراما ، وجهاز إيكو للقلب، وإضافة 6 حاضنات أطفال وإنشاء مبنى مكون من خمس غرف مع ملحقاتها للرعاية الصحية الأولية والتحصين والتغذية ورعاية الحوامل ورعاية الأطفال والمشورة، إلى جانب توسعة السعة السريرية للمستشفى برفع الدور الثاني.

وخلال الزيارة أشاد وكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية المجانية التي يقدمها مستشفى كمران الخيري لأبناء  مديرية المراوعة المديريات المجاورة لها .

داعيا المنظمات الدولية ورجال المال إلى دعم مستشفى كمران الخيري بمديرية المراوعة الذي يقدم كافة خدمات التشخيصية والطبية والعلاجية مجانا.

رافقهم في الزيارة مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور إبراهيم بره.

قد يعجبك ايضا