لقاء تشاوري حول أهمية الانضباط الوظيفي وتدشين صرف حوافز المعلمين بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

عُقد بالمعهد العالي للمعلمين بمحافظة الحديدة اليوم الاثنين لقاءً تشاورياً برئاسة وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم.

كُرس اللقاء لمناقشة آليات تطوير الأداء في مختلف مجالات عمل مكتب الوزارة بالمحافظة وسبل تعزيز الانضباط الوظيفي النهوض بالتعليم ومخرجاته.

وفي اللقاء الذي تخلله تدشين صرف حوافز المعلمين الثابتين والمتطوعين على مستوى المحافظة لعدد 17 ألفا و900 معلما ومعلمة على مستوى المحافظة باستثناء سبع مديريات، لفت وزير التربية إلى أن هذا اللقاء هو من أجل الوصول إلى رؤية موحدة وإنجاز مصفوفة مزمنة لتنفيذ موجهات السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي خلال تدشين الحكومة للعمل المشترك بين السلطة التنفيذية المركزية والمحلية.

وأكد حرص الوزارة وسعيها الحثيث للنهوض بالعملية التعليمية بمختلف مكوناتها.

وحيا ثبات وصمود التربويين في الحديدة واستمرارهم في أداء واجباتهم متجاوزين الظروف الاستثنائية الصعبة التي أفرزها استمرار العدوان وحصاره الجائر..مؤكدا على ضرورة أن يسهم الجميع في التعاون لتطوير رسالة ومناهج التعليم.

وحث قيادة مكتب التربية بالمحافظة على توحيد الجهود والعمل بروح الفريق الواحد.

فيما أشار المحافظ قحيم إلى ما يمر به الوطن من عدوان وحصار يستدعي تضافر الجهود بما يصب في خدمة الوطن وتطوير الأداء في مختلف القطاعات الخدمية والتنموية.

مشددا على ضرورة وضع المعالجات لكافة الإشكالات التي يعاني منها العمل في كافة مجالات عمل المؤسسات والمكاتب والهيئات والمصالح الحكومية وتحسين الخدمات العامة واهمية تلافي الأخطاء وجوانب القصور تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى.

بدوره أشار وكيل وزارة الإرشاد اسماعيل ضيف الله، إلى أهمية تنفيذ ما تضمنه خطاب السيد القائد والعمل على التحسين في الأداء الوظيفي والالتزام بالدوام الرسمي وتجاوز التحديات وجوانب القصور والانطلاق نحو آفاق التنمية والنهوض بما يلبي الاحتياجات والرقي بالواقع.

من جانبه استعرض مدير مكتب التربية والتعليم عمر محمد بحر أبرز القضايا المتعلقة بسير العملية الدراسية خلال الفصل الأول للعام 1444ھ، وخطة متابعة وتقييم أداء المدارس.

مؤكدا التزام المكتب وفروعه بالمديريات بتنفيذ ماجاء في مصفوفة موجهات قائد الثورة..معتبرا الالتزام الوظيفي والتواجد في مقر الأعمال أساسا مهما لتنفيذ المهام والواجبات والمسؤوليات.

حضر اللقاء نواب مدير مكتب التربية، وقيادات ومديري الإدارات التعليمية بالمحافظة والمديريات.

قد يعجبك ايضا