وزير العدل يتفقد سير العمل واحتياجات محكمتي شرق الأمانة وخولان الابتدائيتين

الثورة نت|

تفقد وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني، اليوم سير العمل ومستوى الأداء والاحتياجات اللازمة للارتقاء بالإدارة القضائية في محكمتي شرق الأمانة وخولان الابتدائيتين.

وفي الزيارة التي تأتي في إطار النزول الميداني لقيادة السلطة القضائية إلى المحاكم والنيابات، للتقييم وتجويد العمل وتقريب العدالة من المواطنين، اطلع وزير العدل، على سير انتظام جلسات المحاكمات، واستقبال طلبات المواطنين في أقلام التوثيق والأرشفة والقيد والتسجيل للقضايا، وحركة إدخال البيانات في النظام القضائي الإلكتروني.

واستمع القاضي العزاني، من قضاة وموظفي المحاكم والنيابات إلى شرح عن سير عملية التقاضي وآلية التعامل مع طلبات وشكاوى المواطنين، ووسائل العمل وطرق المتابعة لجدولة الجلسات والفصل في القضايا، والاحتياجات من أثاث وأجهزة ومستلزمات مكتبية وكوادر قضائية وإدارية.

وأشاد وزير العدل، بمستوى الأداء والانتظام وإنجاز القضايا.. مؤكدا على أهمية حشد الطاقات واستغلال جميع الإمكانات خصوصا التقنية، لتسهيل إجراءات التقاضي لتحقيق العدالة الناجزة، تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

ووجه القاضي العزاني، بتوفير احتياجات المحكمتين من أثاث ومستلزمات مكتبية، وأجهزة كمبيوتر، وأنظمة طاقة شمسية ووسائل اتصال وإنترنت، لتطوير وتحديث شبكة الاتصال الداخلي للمحاكم وأتمتة العمل ضمن مسارات عملية توحيد الدورة المستندية، ومتطلبات التطوير والتحديث للإدارة القضائية بمختلف تخصصاتها.

وأكد على ضرورة تعزيز التنسيق مع السلطات المحلية في الجوانب المتعلقة بتوفير المقرات والتوسعة والتحسين للبنية التحتية للسلطة القضائية وكل ما من شأنه ترسيخ العمل المؤسسي والارتقاء بمنظومة العدالة.

رافقه خلال الزيارة عدد من مدراء العموم بالوزارة.

 

قد يعجبك ايضا