الاطلاع على موقع انشاء مشروع مركز الغسيل الكلوي الخيري بمدينة البيضاء

الثورة نت/محمد المشخر

أطلع محافظ البيضاء عبدالله علي حسين ادريس، اليوم، على موقع وأرضية مشروع إنشاء مركز الغسيل الكلوي الخيري بمدينة البيضاء المقدمة من شركة أحمد العامري للصرافة ومجموعة القربي التجارية لتخفيف الأعباء عن المرضى من أبناء المحافظة.

وأستمع المحافظ إدريس، إلى شرح من رئيس اللجنة المجتمعية بمدينة البيضاء رجل الأعمال الحاج جمال ناصر القربي، حول المخطط والدراسات للمشروع ومكوناته والتي تحتوي على ثلاثين سريرا لمرضي الفشل الكلوي، بقسمية رجال ونساء وقسم العناية المركزة والمختبرات وصالة الإستقبال وملحلقاته من سكن للاطباء والمرضين، واقسام الرقود والاشعة، وغيرها.

وأشار القربي، الي أن التجهيز للمشروع بتمويل من الخيرين من أبناء المحافظة تتضمن المرحلة الأولي توفير 15جهاز غسيل، يما سيقدم المركز الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المحافظة وشيّد في وسط بمدينة البيضاء خدمة غسيل الكلى لأكثر من 250 مريضاً ومريضة حيث يستوعب 45 ﺳﺮﻳﺮﺍ وجهازًا مخصصًا لغسيل الكلى بأحدث المواصفات.

وفي الزيارة أشاد محافظ البيضاء، بدور رجال المال والأعمال في تبني مثل هذه المشاريع الإنسانية بتعاون الخيرين من أبناء البيضاء.

وأشار الي أهمية هذا المشروع الخيري لتخفيف معاناة مرضى الفشل الكلوي بالمحافظة في ظل العدوان والحصار.

وأكد استعداد السلطة المحلية بالمحافظة لتقديم كافة التسهيلات للمركز حتي إستكمال كافة تجهيزاته ومتايعة وزارة الصحة والمانحين بتوفير الأجهزة للمرحلة الثانية وتوفير الحوافز للكوادر الصحية في مركز الغسيل الكلوي

وعبر عن تقديرة للمبادرة الانسانية لشركة العامري للصرافه في تاسيس مركز الغسيل الكلوي الخيري وبتعاون وجهود الخيرين.

ودعا المحافظ ادريس، رجال الاعمال والخيرين والميسورين الى تبني مثل هذه المشاريع الخيرية والمشاركة في تخفيف معناة المواطنين جراء إستمرار العدوان والحصار..

وطالب، المنظمات إلى دعم المركز وتوفير أجهزة الغسيل الكلوي والتجهيزات الطبية وتوسيع المركز بمدينة البيضاء ليقدم خدماته لأكبر شريحة من المرضى.

رافقة مدير عام مديرية مكيراس ياسر محمد جحلان وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي وممثل شركة أحمد العامري للصرافة صالح المندعي وعدد من المسئولين في القطاع الصحي في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا