انعقاد اللقاء التشاوري الأول لمدراء مكاتب التخطيط بأمانة العاصمة والمحافظات

الثورة نت|

نظمّت وزارة التخطيط والتنمية اليوم بصنعاء اللقاء التشاوري الأول لمدراء مكاتب التخطيط والتنمية بأمانة العاصمة والمحافظات.

وفي افتتاح اللقاء أكد نائب وزير التخطيط والتنمية الدكتور عبدالسلام محمد المهذري، أن الشعب اليمني مقبل على مرحلة، تتطلب المزيد من الجهود، وتكثيف الأداء لتحقيق النجاحات التنموية، وتعويض البلاد عما فاته من نهضة تنموية.

وأشار إلى أهمية العمل وفقاً للموجهات التي أطلقها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي خلال تدشين الحكومة العمل المشترك بين أجهزة الدولة ومكونات المجتمع، لما من شأنه الارتقاء بأداء عمل مؤسسات الدولة واستشعار الرقابة الالهية في تحمل المسؤولية.

ولفت إلى ضرورة الالتزام بالدوام وتحسين بيئة الأعمال، والاهتمام بالجوانب التطويرية والمهارية والادارية، بالإضافة إلى معالجة أوجه القصور وتصحيح الاختلالات التي رافقت عمل مؤسسات الدولة خلال الفترة الماضية.

وأوضح المهذري أن اللقاء التشاوري الأول لمدراء مكاتب التخطيط يأتي استجابة لتوجيهات قائد الثورة، وفي إطار مصفوفة حكومة الانقاذ الوطني للنهوض بأداء مؤسسات الدولة ومنها وزارة التخطيط والتنمية التي تعد من الوزارات السيادية والمهمة في دعم اتخاذ القرار وترجمة احتياجات ومتطلبات التنمية من خلال المساهمة في إعداد وتنفيذ الخطط الوطنية.

وبين أن وزارة التخطيط والتنمية تمتلك كوادراً فنية تعمل في الجهات ذات العلاقة ومنها رئاسة الجمهورية والمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية والسلطات المحلية بالمحافظات .. مؤكداً حرص قيادة وزارة التخطيط على العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق ما أكدت عليه القيادة الثورية من الأداء الجماعي والتشاور وعدم الاتكال على الجهود الفردية.

وتطرق نائب وزير التخطيط والتنمية إلى منطلقات ثورة 21 سبتمبر التي جاءت لإجهاض كل المؤامرات والمشاريع التي عرقلت برامج التنمية في اليمن.

وأعلن الدكتور المهذري عن عزم الوزارة تبني مشروع إطلاق يوم 4/4 من كل عام هجري يوماً وطنياً للتخطيط.

وفي اللقاء الذي حضره الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشؤون الانسانية محمد فارس، ووكلاء وزارة التخطيط والتنمية، ومدراء مكاتب التخطيط بأمانة العاصمة والمحافظات، أُلقيت كلمات من نائب رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية علي المتميز ووكيل وزارة التخطيط لقطاع الخطط والبرامج المهندس عبدالله الشاطر ووكيل وزارة التربية والتعليم صادق الرشا، والوكيل المساعد لقطاع الخطط والموازنات بوزارة الادارة المحلية خالد الخزان، ومدير مكتب التخطيط والتنمية بمحافظة صعدة ناصر حربان ومدير عام الشؤون المالية والتجهيزات بوزارة التخطيط محمد المخلافي.

أشارت الكلمات إلى الأهمية التي يكتسبها اللقاء التشاوري الأول، كونه يعتبر منطلقاً حقيقياً لتفعيل دور الوزارة ومكاتبها في المحافظات، لمواكبة الطموحات والموجهات التي تبنتها القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

وأكدت الكلمات أهمية العمل التخطيطي ودوره في خدمة كافة المجالات التنموية .. داعية إلى ترسيخ التخطيط كتوجه وثقافة في عمل مؤسسات الدولة لمواكبة الأهداف الاستراتيجية والغايات التي تبنتها الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

ووجه المتحدثون الشكر لقيادة وزارة التخطيط والتنمية على تنظيم مثل هذه اللقاءات المهمة والتي سيكون لها مردودها في ميدان العمل والبناء، وخدمة المجتمع.

قد يعجبك ايضا