39فارساً يخوضون معسكراً تدريبياً استعداداً لتصفيات كأس العالم

 

أقرت لجنة تسيير أعمال الاتحاد العام للفروسية الجهاز الفني والتدريبي للمنتخب الوطني لالتقاط الأوتاد للفروسية استعدادا لخوض تصفيات المجموعة الأولى المؤهلة لنهائيات كأس العالم لالتقاط الأوتاد.
وأصدر رئيس لجنة تسيير أعمال الاتحاد صدام آل راشد قراراً بتكليف الكابتن محمد حسين القملي مديرا فنيا للمنتخب والكابتن جمال الطويل مدربا والكابتن صادق مارش مساعدا للمدرب.
ويخوض منتخب التقاط الأوتاد التصفيات المؤهلة لكأس العالم ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه منتخبات سلطنة عمان، مستضيف التصفيات، والعراق والكويت وألمانيا وهولندا وامريكا والمقرر إقامتها خلال شهر مارس 2023م.
وفي هذا الصدد أشار آل راشد إلى أن التصفيات المؤهلة للمونديال العالمي مهمة وتعد ضمن الأولويات في ظل الرصيد المشرف لرياضة الفروسية في منافسات التقاط الأوتاد، مثمناً الاهتمام الكبير من قبل وزارة الشباب ممثلة بوزير الشباب محمد حسين المؤيدي الذي يولي رياضة الفروسية كل اهتمام ورعاية، لافتا إلى انه يتم الترتيب لعقد مؤتمر صحفي يدشن من خلاله معسكر المنتخب وسيتم خلاله طرح مختلف القضايا المتعلقة بالبرنامج الفني لإعداد المنتخب بما في ذلك المعسكرين التدريبيين الداخلي والخارجي.
بدروه وجه أمين عام اللجنة الدكتور كمال الطويل شكره لما يقوم به الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد من تسهيلات للاتحاد المحلي وتعاونه الكامل معه لإنجاح مشاركة بلادنا في التصفيات المؤهلة لمونديال العالم، مشيراً إلى أن اللجنة تسعى لإعداد معسكرين داخلي وخارجي يستمران حتى بدء التصفيات بهدف الارتقاء بمستوى الفرسان ورفع الجوانب الفنية والبدنية للمنتخب.
وفي سياق متصل أقرت اللجنة توجيه مذكرات لـ13 جهة حاضنة للخيل في بلادنا لترشيح ثلاثة فرسان من كل جهة لدخول المرحلة الأولى من التصفيات للمعسكر التدريبي الداخلي والذي سيضم 39 فارسا من الكلية الحربية وكلية الشرطة والمؤسسة الاقتصادية اليمنية بمحافظة ذمار ونادي العاصمة للفروسية ومركز الحسينية بمحافظة الحديدة واسطبل الصمود واسطبل جلب ومدرسة الرعد ومركز الوحدة واسطبل الأمير واسطبل الناصر واسطبل اليمان واسطبل الأصايل بمحافظة إب.
وكانت لجنة تسيير أعمال الاتحاد العام للفروسية في اجتماعها قد اقرت الرفع للجهاز الفني للمنتخب بضم الفارس المحترف في سلطنة عمان بلال الصعفاني والذي حقق ذهبية الرمح الثلاثاء المنصرم في مستهل منافسات بطولات التقاط الأوتاد بسلطنة عمان ضمن الفرسان الذين سيخوضون التصفيات النهائية في السلطنة، مباركة ذلك الإنجاز.

قد يعجبك ايضا