قحيم يدشن مشروع تجميع وبيع الألبان في المراوعة بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

دشن محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، اليوم، المرحلة الاولى من مشروع تجميع و بيع الألبان بجمعية الكشوبع في منطقة كيلو ١٨ بمديرية المراوعة بمحافظة الحديدة.

وفي التدشين أكد المحافظ  قحيم، على أهمية مشروع تجميع وبيع الألبان  في توفير احتياجات الأسواق المحلية من الالبان، في ظل العدوان و الحصار الجائر  على أبناء  الشعب اليمني، بهدف الوصول  إلى الاكتفاء الذاتي من الالبان والحد من  الاعتماد على الاستيراد الخارجي.

مؤكداً على أهمية  تنفيذ مثل هذه المشاريع الأقتصادية، التي  تأتي استجابة لتوجيهات قائد الثورة عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي مهدي المشاط الذي من اجل الوصول إلى أن  نأكل مما نزرع و نلبس مما نصنع

وأشاد قحيم، بدور  مزارعي ومنتجي   الألبان بمديرية المراوعة من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي.. مشددا  حرص السلطة المحلية بالمحافظة على دعم و تشجيع مثل هذه المشاريع الانتاجية.. منوها إلى أهمية ايجاد معامل لإنتاج الالبان حتى لا يكون المزارع رهينة التجار في رفع و خفض الاسعار.

بدوره ، أكد مدير عام مديرية المراوعة، عبدالله عبدالحميد المروني، ألى أن إنتاج المرحلة الاولى من مشروع و تجميع وبيع  الالبان بلغت 11 ألف لتر يومياً تورد للمصانع المحلية ..مشيرا إلى  أن مشروع الألبان يهدف الى المساهمة في تلبية أحتياجات الأسواق المحلية من   الألبان الطبيعية.

فيما  ثمن رئيس جمعية كشوبع بكيلو ١٨ الزراعية، عبدالله شيبه كشوبع، دور السلطة المحلية و القطاع الزراعي في دعم منتجي الالبان.. داعياً المستهلك اليمني للإقبال على شراء المنتجات المحلية الطبيعية، والابتعاد عن المنتجات المستوردة..مشيداً بمبادرة الشركة الوطنية لصناعة الالبان و الاغذية التي بادرت الى دعم المشروع من خلال شراء منتجاته.

حضر التدشين عضو المكتب التنفيذي التعاوني الزراعي صالح محسن الجماعي، وممثل وكالات المنشأت الصغيره والاصغر لصندوق الإجتماعي للتنمية جعفر فؤاد محمد.

قد يعجبك ايضا