مناقشة آلية تحصيل الإيرادات المالية وجهود تنميتها بمحافظة البيضاء

الثورة نت/محمد المشخر

ناقش إجتماع بمحافظة البيضاء اليوم برئاسة محافظ المحافظة عبدالله علي حسين إدريس،آلية تحصيل الإيرادات المالية في المحافظة وجهود تنميتها خلال الفترة المقبلة.

وفي الاجتماع استعرض مدير عام مكتب المالية بالمحافظة ناصر المنصوري،مذكرة معالي نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبولحوم، بشأن العجز في الموارد المحلية والمشتركة للفترة يناير الى سبتمبر 2022م،الذي أظهر وجود عجز عن الربط في الموارد المحلية بنسبة55 بالمائة، وعجز في الموارد المشتركة بنسبة 29 بالمائة والذي سيؤثر سلبا على تنفيذ خطة المحافظة التنموية والاستثمارية وتنفيذ مشاريع خلال العام الحالي2022م.كما قدم المدير المنصوري، تقريراً عن الموارد ونتائج اللجنة المالية المكلفة بحصر الأوعية الإيرادية والحلول الكفيلة برفع مستوى الإيرادات المالية بمختلف أنواعه..

فيما استعرض وكيل المحافظة صالح أحمد المنصوري ومدير عام الموارد المالية بالمحافظة بالمحافظة عبدالله محمد الثريا تقارير أدائها ومستوى تحصيل الإيرادات وحصر أوعيتها والصعوبات وسبل معالجتها.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة الرؤى والتصورات الهادفة إلى معالجة أسباب ضعف تحصيل إيرادات المكاتب واعداد جدول زمني للنزول الميداني على مستوى المكاتب الايرادية بالمديريات لمناقشة المشاكل التي تعيق عملية تحصيل الايردات ووضع الحلول والمعالجات المناسبة .

وتطرق المجتمعون إلى مكامن القوة وجوانب القصور لدى كل مكتب تنفيذي وأسباب تدني الموارد والمبررات والصعوبات التي يتم مواجهتها والحلول الكفيلة بمعالجتها.

وتطرق الاجتماع إلى جوانب القصور في تحصيل الإيرادات في جميع أنواعها خلال العام الحالي وسبل تجاوزها بما يضمن تنمية الإيرادات المحلية والمشتركة وضبط آليات تحصيلها وحصر الأوعية الايرادية في مختلف أنواعها وإيجاد حلول مناسبة من شانها رفع نسبة الإيرادات.

وفي الاجتماع أكد محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، على أهمية اضطلاع الجميع بالمسؤولية في تحصيل الموارد وتضافر الجهود لتجاوز كافة التحديات التي فرضها العدوان والحصار..لافتاً إلى أهمية وضع خطط لتعزيز أداء المكاتب الإيرادية وبما يسهم في تنمية الإيرادات المالية في المحافظة.

وشدد إدريس، على ضرورة رفع مستوى الحصيلة الايرادية وتلافي القصور في الوضع القائم للإيرادات الحالية من خلال تفعيل أوعية التحصيل وإعداد قاعدة بيانات حديثة والاستفادة من الربط الشبكي لمتابعة الإشكالات أولا بأول واتخاذ التدابير الممكنة لتنمية الايرادات.

وحث المحافظ إدريس، المكاتب الايرادية على مضاعفة الجهود لتحصيل الإيرادات بمختلف أنواعها…مؤكدا استعداد قيادة المحافظة مساندة جهود المكاتب المعنية لتنمية الموارد المحلية والمشتركة، ما يتطلب تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للوصول إيرادات مناسبة.

ونوه بجهود المكاتب التنفيذية التي حققت الربط خلال الفترة الماضية من العام الحالي، حاثاً بقية المكاتب التنفيذية بالمحافظة وفروع المديريات على مضاعفة الجهود وتصحيح الاختلالات لتطوير الأداء وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين وتنمية الموارد المحلية والمشتركة بمحافظة البيضاء..

حضر الاجتماع مدير عام مكتب الشؤون القانونية بالمحافظة حسين الحسني ومدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ومدير الشؤون المالية والإدارية بالمحافظة عبدالله الشتيمي ومدير عام المراجعة الداخلية بديوان عام المحافظة مجيب المخلافي ومدير عام مكتب الاشغال العامة بالمحافظة محمد مكرم ونائب مدير عام مكتب المالية بالمحافظة سلمان الزرعي وعدد من المسؤولين في المكاتب الايرادية في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا