محافظ البيضاء يطلع على أنشطة المساحة الآمنة للنساء ضمن مشروع التمكين الاقتصادي للمرأة 

الثورة نت| محمد المشخر

أطلع محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، اليوم، على أنشطة مشروع المساحة الآمنة للنساء والتي تنفذ فرع اتحاد نساء اليمن عبر مشروع المساحة الآمنة للنساء والفتيات، وتمويل صندوق الأمم المتحدة للسكان..

واستمع المحافظ إدريس ومعه رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ومدير عام مكتب الشؤون القانونية بالمحافظة حسين الحسني ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة فاطمة المظفري من رئيسة اتحاد نساء اليمن بالمحافظة فايزة أحمد العاقل إلى إيضاح حول الأنشطة مشروع المساحة الآمنة للنساء التي تنفذها الاتحاد ويستهدف إلي أكثر من 106من النساء والفتيات خلال الربع الثالث من العام الحالي، ضمن مشروع التمكين الاقتصادي للمرأة في المجالات الحياتية والاقتصادية والإنسانية والاجتماعية والصعوبات التي تواجهها.

وأشار محافظ البيضاء، الى أهمية مشروع المساحة الآمنة للمرأة وأنشطة المختلفة في مجال الخياطة والتفصيل وصناعة العطور والبخور والتدبير المنزلي والاسعافات الأولية وصناعة الاكسسوارات وكذلك دورة في اللغة الإنجليزية.ضمن مشروع التمكين الاقتصادي للمرأة لفرع اتحاد نساء اليمن بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان في إطار خطة مساعدة النساء وتمكينهن اقتصاديا.

وأشاد المحافظ إدريس، بما يقدمه فرع الاتحاد من جهود لتأهيل المرأة وتدريبها في المجالات التي تساعدها على الانتاج للتخفيف من معاناة الأسر الفقيرة..مؤكدا الاستعداد السلطة المحلية بالمحافظة لتذليل الصعوبات في سبيل دعم وتمكين المرأة في مختلف الجوانب بما يجعل المرأة عنصر فاعل في المجتمع.

من جانبه أشاد مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، بجهود فرع اتحاد نساء اليمن وصندوق الأمم المتحدة للسكان في جوانب تدريب وتأهيل المرأة ودعم الأسر الأشد فقراً للتخفيف من أعباء الأزمة الإنسانية المتفاقمة بمحافظة البيضاء .

وأكد استعداد السلطة المحلية والتنفيذية والاشرافية بمدينة البيضاء التعاون مع قيادة فرع الاتحاد في تنفيذ مشاريع مشتركة وخاصة لمدرة للدخل للمرأة وخاصة مشروع توزيع كسوة العيد للفقراء والمحتاجين وأسر الشهداء بمدينة البيضاء،مشيدا بمستوی الاقبال علی برامج المساحة الآمنة ومستوی تفاعل فرع اتحاد البيضاءلتلبية جزء من احتياجات المرأة والاستمرار في دعم ومناصرة حقوقها.

وحث، النساء والفتيات علی تطوير قدراتهن ومهاراتهن المجتمعية في سبل المعيشة وتغطية الاحتياجات الأسرية ومن خلال تأهيل وتدريب النساء ودعم الأنشطة المتنوعة لتمكين المرأة اقتصاديا وتدريب النساء وتشجيعهن اقتصاديا علی الانتاج والاعتماد الذاتي لمواجهة تحديات العدوان والحصار طليلة ثمان سنوات من العدوان الغاشم.

كما أطلع محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي إدريس ومعة الرصاص والحسني والمظفري، على سير العمل بأقسام مراكز الخياطة والتطريز الحرفية والتدبير المنزلي والاسعافات الأولية وتصنيع البخور ومشتقاته. منوها بمستوى الأعمال والأنشطة التي تنفذها الفتيات بتلك المجالات، بما يعود على أسرهن بالفائدة في تحسين الوضع المعيشي، سيما في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

وأشادا إدريس والرصاص والحسني والمظفري بمحتويات المعرض ومستوی التنوع الحرفي في خياطة الملابس وغيرها من المنتوجات اليدوية والملبوسات..حاثا المستفيدات المتدربات علی الانتاج والاستفادة مما درسنه بما يعزز من قدراتهن ومهاراتهن لتسويق مشاريعهن في الخياطة والتفصيل.

وثمنوا جهود قيادة فرع اتحاد نساء اليمن بالمحافظة والعاملين فيها في تطوير معارف ومهارات الفتيات في مجالات الخياطة والتطريز والأعمال الحرفية الأخرى، سيما المتصلة بتدريب وتأهيل الفتيات في المجالات الإبداعية بما يعزز من قدراتهن وتحسين مستواهن المعيشي في مشروع المساحة الآمنة بمدينة البيضاء.

رافقهم خلال الزيارة مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ومشرف عام مدينة البيضاء بدر الدين العبال وعدد المسؤولين في مدينة البيضاء.

قد يعجبك ايضا