الأرصاد يتوقع أجواء صحوة إلى غائمة وهطول أمطار رعدية خلال الساعات القادمة

الثورة نت|

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أجواء صحوة إلى غائمة وهطول أمطار رعدية في المرتفعات الجبلية والمناطق الساحلية، وأرخبيل سقطرى خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية اليوم، أنه من المتوقع أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً تتحول إلى غائمة وهطول أمطار رعدية متفرقة على أجزاء من المرتفعات الغربية من صعدة شمالاً حتى تعز جنوباً خلال فترة ما بعد الظهر، وباردة على أجزاء من محافظات ذمار، صنعاء، عمران والبيضاء.

ومن المحتمل، أن تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة متفرقة على أجزاء من المناطق المحاذية للسواحل الغربية والشرقية، والرياح نشطة إلى شديدة السرعة على سواحل المخا، باب المندب وغرب خليج عدن تصل إلى 25 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج .

وأشار المركز إلى أن المناطق الصحراوية قد تشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، وتصل أقصى سرعة للرياح إلى 15 عقدة .

وفي أرخبيل سقطرى تُتوقع أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع احتمال هطول أمطار متفرقة، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا لتصل أقصاها إلى20 عقدة.

وأفاد المركز بهطول أمطار رعدية متفرقة، يوم أمس بلغت في محافظة إب 17.2 ملم، المحويت 0.2 ملم، كما هطلت أمطار على محافظات صنعاء، تعز، حجة، وريمة وكانت خارج نطاق محطات الرصد.

ونبه المركز المواطنين من الأجواء الباردة والباردة نسبياً خاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر، داعياً إلى اتخاذ الاِحتياطات اللازمة حفاظاً على صحتهم.

وحث على الابتعاد عن ممرات السيول والأودية، وأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية المحاصيل الزراعية من لفحات البرد في المناطق الباردة.

كما نبه مرتادي البحر والصيادين غرب خليج عدن وباب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا