اجتماع في البيضاء يناقش سير العمل بمكتب هيئة الأوقاف وخطة عمله خلال الفترة المقبلة

الثورة نت/محمد المشخر

ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء برئاسة المحافظ عبدالله علي حسين إدريس، سير العمل بمكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة وخطة عمل خلال الفترة المقبلة في حفظ أعيان وممتلكات الاوقاف، ومستوى أداء العمل الوقفي.

وخلال الاجتماع استعراض مدير عام مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة عبدالرحمن الديلمي،الى تقرير حول سير العمل وأداء واختصاصات الادارات والمعوقات التي تواجه العمل في مديريات محافظة البيضاء.وكذلك  أبرز ما تم تحقيقه خلال العام 1443 والصعوبات التي واجهت العمل وسبل معالجتها.

ونوه بدور قيادة المحافظة في مساندة جهود مكتب الهيئة لتجاوز الصعوبات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتطوير الأداء والحفاظ على ممتلكات وأراضي الوقف وتفعيل مجال الاستثمار الوقفي.

وتطرق اللقاء بحضور رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، إلى السبل الكفيلة بتنفيذ مشاريع الأوقاف الاستثمارية بالمحافظة التي تضمنتها الخطة الإستراتيجية الخمسية لمكتب الهيئة والخطة السنوية للعام 2022م.

وتناول الاجتماع، آلية التنسيق بين هيئة الأوقاف والسلطة المحلية لاستعادة أراضي الوقف وتوثيقها، وتنفيذ مشاريع استثمارية وقفية في المحافظة.

وأشاد محافظ البيضاء، بجهود هيئة الأوقاف في حفظ أموال وأعيان الأوقاف وحصرها وتوثيقها ..مؤكداً دعم السلطة المحلية للمشاريع الوقفية التي تسهم في تنمية الموارد.

ولفت المحافظ إدريس، إلى أهمية تضافر الجهود لتطوير مستوى الأداء وتفعيل دور فروع الهيئة بالمديريات في الحفاظ على أملاك وأراضي الأوقاف والرقابة والإشراف على العمل الوقفي.

وكان المحافظ إدريس ومعه مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ومدير عام فرع مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة القاضي الديلمي، بمكاتب وإدارات وأقسام فرع الهيئة، والتقى بالموظفين، مشيداً بجهود قيادة الفرع والدور الذي يقومون به للحفاظ على أراضي وممتلكات الأوقاف.

رافقة خلال الزيارة مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان وعدد من المسؤولين بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا