محافظ البيضاء ورئيس هيئة الأوقاف يطلعان على مواقع أراضي الوقف في مدينة البيضاء

 

الثورة / محمد صالح المشخر
اطلع محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، ومعه رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد عبدالرحمن الحوثي، أمس، على مواقع الأراضي الوقفية التابعة لمكتب الهيئة العامة للأوقاف بمدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة والمناطق المجاورة لها.
وخلال النزول الميداني ومعه رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة الدكتور هاشم أحمد الشامي ووكيل المحافظة عبدالله الجمالي، اطلعوا عن كثب على أراضي وممتلكات الوقف في منطقة جبرة وتبة المنصوري التابعة لمدينة البيضاء.
و أكد رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، حرص واهتمام رئاسة الهيئة بمعالجة مشاكل أراضي الأوقاف وحمايتها من أعمال السطو والعبث واستعادة أعيان الوقف وممتلكاته المنهوبة في محافظات الجمهورية عامة ومحافظة البيضاء خاصة، مؤكدا استمرار فرع الهيئة العامة للأوقاف في محافظة البيضاء بالنزول الميداني لمعاينة أراضي وممتلكات الأوقاف وتصحيح مسار أوضاع المنتفعين بها.
ودعا العلامة الحوثي، الجميع وفي مقدمتهم الأعيان والأمناء الشرعيين والخطباء والعدول، للمشاركة والتعاون في حماية أعيان الوقف وتوعية المواطنين بأهمية صون ممتلكات وتسديد مستحقاته.
من جانبه أكد محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي إدريس، ضرورة قيام مكتب الهيئة العامة للأوقاف في البيضاء بواجبه في حماية ممتلكات الأوقاف وتحصيل مستحقانه وفقا لقانون الوقف الشرعي.
وقال محافظ البيضاء، إن حماية ممتلكات الأوقاف مسؤولية الجميع انطلاقاً من الواجب الديني والوطني الذي يحتم على الجميع القيام به خاصة في ظل الظروف الراهنة.
وأشاد محافظ البيضاء بجهود مكتب الهيئة العامة للأوقاف في محافظة البيضاء، ما يقوم به من عملية تصحيح للاختلالات واستعادة الممتلكات الوقفية.. مؤكدا استعداد قيادة السلطة المحلية والتنفيذية والإشرافية والأمنية في محافظة البيضاء لدعم جهوده المتواصلة في تعزيز العمل الوقفي وحماية ممتلكات الأوقاف بمديريات محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا