مناقشة آلية تنفيذ مشروع الصرف الصحي بمركز محافظة صعدة

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة صعدة، اليوم، ضم المحافظ محمد عوض ونائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب، آلية تنفيذ مشروع الصرف الصحي بمركز المحافظة.

وتطرق الاجتماع الذي حضره رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل صارح بادر، ورئيس قسم المياه والإصحاح البيئي بمكتب منظمة اليونيسف جورج طبال، إلى السبل الكفيلة بالبدء بتنفيذ مشروع الصرف الصحي بمدينة صعدة على عدة مراحل.

وفي الاجتماع أكد المحافظ عوض أهمية مشروع الصرف الصحي، والآثار الإيجابية لتنفيذه.

ودعا المانحين إلى التعاون مع السلطة المحلية لتنفيذ المشروع وإنقاذ مدينة صعدة القديمة، مؤكداً أن السلطة المحلية ستسخر كافة إمكانياتها ليرى المشروع النور.

من جانبه أشار نائب وزير المياه، إلى ضرورة تقسيم المشروع إلى عدة مراحل لتسهيل تنفيذه، مؤكداً أن وزارة المياه والبيئة والهيئات والمؤسسات التابعة لها ستكون عوناً لتنفيذ المشروع.

وطالب الجميع بالحشد لتمويل المشروع وسرعة تنفيذه، لما من شأنه خدمة سكان مدينة صعدة.

فيما استعرض رئيس هيئة مشاريع مياه الريف، الاحتياجات الطارئة لمحافظة صعدة من مشاريع المياه.

إلى ذلك اطلع محافظ صعدة ونائب وزير المياه على المعاناة التي تعيشها مدينة صعدة القديمة واستمعوا من مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي محمد الصعدي إلى شرح عن مشروع الصرف الصحي لمدينة صعدة القديمة وأهميته في حمايتها من الانهيار، وكذا حجم التوسع العمراني ودرجة انسياب الإسالة لمشروع الصرف الصحي.

كما تفقد نائب وزير المياه ورئيس قسم المياه والاصحاح البيئي باليونيسف سير العمل بمشروع توسعة مشروع مياه نشور بمديرية الصفراء المنفذ بدعم من المنظمة، واستمعا من مدير فرع هيئة مشاريع مياه الريف المهندس عادل شثان إلى شرح عن مراحل تنفيذ المشروع ومكوناته.

رافقهم خلال الزيارة مدير عام حدة الطوارئ بوزارة المياه عبدالكريم الأخرم ومسؤول المياه بمكتب اليونيسف بالمحافظة المهندس أنيس العرشي ومدير التنفيذ بمشروع المياه والصرف الصحي للمدن الحضرية محمد المقدمي.

قد يعجبك ايضا