عوض يرأس اجتماعا لمناقشة خطة وموازنة كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة صعدة

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة صعدة اليوم برئاسة المحافظ محمد جابر عوض، خطة وموازنة كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة صعدة للعام الجامعي 1444هـ.

وتطرق الاجتماع إلى ما تضمنته توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن تمويل استكمال مبنى كلية الطب ومخرجات الاجتماع مع وزير المالية ونائب رئيس اللجنة الاقتصادية، ومحافظ صعدة، ورئيس الجامعة الذي نص على دفع السلطة المحلية بالمحافظة نسبة 50 بالمائة من إجمالي التكلفة على أن تدفع وزارة المالية النصف الثاني.

وأكد الاجتماع بحضور أمين عام محلي المحافظة محمد العماد ورئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران ووكيلي المحافظة للشؤون المالية والإدارية محمد كعيبة، وشؤون الأشغال المهندس إبراهيم النمري، ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي المحافظة محمد عوفان، أهمية دعم ومساندة جامعة صعدة وكلية الطب والعلوم الصحية وبقية كليات الجامعة.

وفي الاجتماع اعتبر محافظ صعدة كلية الطب بجامعة صعدة حلماً طال انتظاره لتعزيز دور الخدمات الصحية في المحافظة.

ولفت إلى أن كافة المشاريع الخدمية والتنموية سواء كانت في كلية الطب أو المجتمع أو العلوم الإنسانية أو التربية والتعليم والمجالات الإنساني والصحية وغيرها، ملك لجميع أبناء المحافظة.

وأكد المحافظ عوض أن السلطة المحلية بالمحافظة معنية بتأسيس بنية تحتية مستدامة، ما يستدعي البدء بالخطوات الأولى والتأسيس حسب الخطة والدراسة المعدة لكلية الطب.

فيما أشاد أمين عام محلي المحافظة بجهود رئاسة الجامعة في الارتقاء بخطط وبرامج الجامعة لضمان مخرجات تصب في خدمة التنمية.

وأكد أهمية معالجة تداعيات العدوان والحصار وما ألحقه تحالف العدوان من أضرار على البنية التحتية للتعليم الأكاديمي بالمحافظة.

من جانبه حث رئيس جامعة صعدة على استشعار الجميع للمسؤولية تجاه الجامعة وما تعرضت له من أضرار في البنية التحتية.

وأكد ضرورة دعم جهود كليات الجامعة بإصلاح وتأهيل القاعات الدراسية .. مشيداً بدور قيادة المحافظة ودعمها ومساندتها للجامعة في هذه المرحلة الصعبة والاستثنائية.

من جهته استعرض عميد كلية الطب والعلوم الصحية الدكتور يوسف المداني مستوى الإنجاز التعليمي في كلية الطب التي بدأ العام الأكاديمي فيها للعام الهجري 1444هـ منذ محرم الماضي.

ووافق الاجتماع على مقترح رئيس الجامعة المتضمن اعتماد السلطة المحلية بالمحافظة 170 مليون ريال من الموازنة، على تتحمل وزارة المالية 50 بالمائة من الموازنة المركزية بمبلغ 170 مليون ريال.

حضر الاجتماع مدراء مكاتب المالية أحمد راجح والوحدة الحسابية محسن غرسان، والتخطيط والتنمية الدكتور ناصر حربان، وأمين جامعة صعدة علوي كباس.

قد يعجبك ايضا