اجتماع برئاسة محافظ صعدة يناقش آلية التنسيق للاستعداد لموسم زراعة القمح

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة صعدة برئاسة المحافظ محمد عوض آلية التنسيق بين اللجان الميدانية في المديريات للاستعداد لموسم زراعة القمح في الأراضي الوقفية.

وتطرق الاجتماع الذي ضم عضو مجلس الشورى عبدالله القاسمي، ووكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية محمد كعيبة، ومدير عام مكتب الهيئة العامة للأوقاف لطف العواوي إلى إجراءات الاستعداد للموسم واستصلاح كافة الأراضي الوقفية الصالبة.

واستعرض مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة خطة التنسيق بين اللجنة الزراعية ومكتب الزراعة والسلطات المحلية والجهات ذات العلاقة، وعقد لقاء موسع للجان الميدانية ووضع خطة لتنفيذ مخرجاته، وتشكيل لجان مركزية على مستوى كل مديرية لإحياء وزراعة الأراضي الوقفية الصالبة للإسهام في تحقيق الاكتفاء الذاتي وتحقيق وصايا الواقفين.

فيما أشار محافظ صعدة إلى أهمية استصلاح أراضي الأوقاف الصالبة وزراعتها خلال موسم زراعة القمح، وتنفيذ توجيهات قائد الثورة في الاتجاه نحو الزراعة.. حاثاً على التكاتف والتعاون لإنجاح هذه المبادرة والاستفادة من الموسم القادم لزراعة محصول القمح .

وأكد دعم فرع هيئة الأوقاف لاستثمار أراضي الوقف الصالبة بما يسهم في رفع إنتاج المحاصيل الغذائية وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي وبما يمكن الهيئة من القيام بواجبها في تحقيق مقاصد الواقفين.

قد يعجبك ايضا