اجتماع بعمران يناقش مشاريع فرع هيئة مياه الريف والمؤسسة المحلية للمياه بالمحافظة

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة عمران اليوم ضم نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب وأمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس، مشاريع فرع الهيئة العامة لمياه الريف والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع بحضور رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل صالح بادر ورئيس قسم المياه والإصحاح البيئي بمنظمة اليونسيف جورج طبال ومديري المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس نبيل زيد الحوثي وفرع هيئة مشاريع مياه الريف المهندس كمال الماخذي، المشاريع المنفذة وقيد التنفيذ بتمويل اليونيسف والاحتياجات الطارئة لمشاريع المياه في مديريتي السود وحبور ظليمة.

وتطرق الاجتماع إلى الاحتياجات من مشاريع المياه التي تعمل بمنظومة الطاقة الشمسية، وخطط فرعي مياه الريف ومؤسسة المياه والتدخلات ذات الأولوية لليونيسف لقطاع المياه.

وأكد الاجتماع، أهمية تضافر الجهود وتعزيز التنسيق والتوسع في تنفيذ مشاريع المياه واستدامتها بما يصب في خدمة المواطنين، خاصة مشاريع مياه الريف.

وفي الاجتماع أشار نائب وزير المياه الدريب إلى أهمية توجيه المشاريع بحسب الاحتياج الفعلي بما يسهم في تقديم الخدمات وتخفيف المعاناة الإنسانية للمواطنين جراء العدوان والحصار.

وأكد سعي وزارة المياه والبيئة لاستغلال التمويلات من قِبل الشركاء والمنظمات المانحة لتنفيذ مشاريع مستدامة في المناطق الحضرية والريفية.

ولفت الدريب إلى الحرص على تعزيز التنسيق مع قيادة المحافظة لتذليل الصعوبات التي تواجه المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وفرع هيئة مشاريع مياه الريف والعمل على تحسين الأداء وتنمية الإيرادات.

فيما ثمن أمين عام محلي المحافظة المخلوس جهود منظمة اليونيسف في تنفيذ مشاريع المياه والإصحاح البيئي في المحافظة .. موكداً احتياج المحافظة للعديد من المشاريع، خاصة مشاريع المياه بالمناطق الريفية.

وأشار إلى المشاريع المتعثرة بالمناطق ذات الاحتياج وسبل الاستفادة من تمويل المنظمة لدعم مشاريع المياه وتركيب منظومة طاقة شمسية لها إلى جانب الاستفادة من الآبار المحفورة سابقاً من قبل هيئة مشاريع الريف.

بدوره نوه رئيس قسم المياه والإصحاح البيئي في اليونيسف طبال بتعاون قيادة وزارة المياه والبيئة والسلطة المحلية بعمران مع المنظمة في توفير احتياج المواطنين من المياه وخدمات الصرف الصحي.

في حين ثمن مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي الحوثي ومياه الريف الماخذي اهتمام قيادة وزارة المياه بتنفيذ مشاريع المياه وخدمات الصرف الصحي لسكان المحافظة، بما يخفف من معاناتهم في ظل العدوان والحصار.

وأكدا الحرص على تنفيذ المشاريع ذات الأولوية وفق الخطط والبرامج المرسومة لاستمرار تقديم خدمات المياه للمواطنين.

حضر الاجتماع مدير عام وحدة الطوارئ بالهيئة العامة لمياه الريف عبد الكريم الأخرم ومدير التنفيذ بمشروع المياه والصرف الصحي للمدن الحضري محمد المقدمي ونائب مدير مؤسسة المياه بالمحافظة عبدالملك الذيبيني ومدراء الإدارات.

قد يعجبك ايضا