الصين: اختتام مؤتمر الحزب الشيوعي الحاكم

الثورة نت/
أعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ اختتام أعمال المؤتمر العشرين للحزب الشيوعي الصيني، التي استمرت سبعة أيام، مؤكدا على ضرورة امتلاك “جرأة الكفاح من أجل تحقيق النصر”.

ودعا شي في ختام المؤتمر الذي عقد خلاله اجتماعات مغلقة مع كبار المسؤولين في بكين، متوجها إلى المندوبين في قاعة الشعب إلى أن يكون لديهم “جرأة النضال وجرأة الفوز”. وقال “اعملوا بجد وكونوا عازمين على المضي قدما”.

وعقد المؤتمر بمشاركة حوالي 2300 مندوب اختارتهم سلطات الحزب في بكين منذ الأسبوع الماضي، بهدف تغيير فريق قيادة الحزب وبالتالي ثاني أكبر اقتصاد في العالم، ورسم التوجهات المستقبلية للبلاد.

وفي وقت سابق تحدثت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” عن تشكيل اللجنة المركزية الجديدة التي تعد “برلمانا” داخليا للحزب، لكنها لم تكشف عن اللائحة التي تضم حوالى مئتي عضو.

فيما ، تحدثت وكالة فرانس برس، عن حادثة غير عادية في اجتماع أعد بدقة، عندما تم اصطحاب الرئيس السابق هو جينتاو إلى خارج قاعة المؤتمر.

وحسب فرانس برس، فإن “الرجل البالغ من العمر 79 عاما وتولى قيادة الصين من 2003 إلى 2013 خضع لضغوط موظفين للنهوض من مقعده بجوار شي جين بينغ، وتمت مرافقته إلى الخارج رغما عنه كما كان واضحا”.

ولم تأت وسائل الإعلام الحكومية الصينية على ذكر الحادثة.

قد يعجبك ايضا