مناقشة آلية تنفيذ مشروع التحويلات النقدية المشروطة بالتغذية في المحويت

الثورة نت|

عُقد اجتماع في محافظة المحويت، اليوم، برئاسة امين عام المجلس المحلي بالمحافظة علي الزيكم, لمناقشة تنفيذ مشروع التحويلات النقدية المشروطة في التغذية بمديرية بني سعد، الذي ينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية عبر البنك التجاري اليمني، بتمويل من منحة البنك الدولي .

وفي الاجتماع، أشار الامين العام الزيكم، الى أهمية المشروع في تعزيز الوعي المجتمعي بالجوانب الصحية المرتبطة بالتغذية للأم والطفل, وتعزيز الفئات المحتاجة والتخفيف من معاناتها في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

واكد استعداد السلطة المحلية تذليل الصعوبات لإنجاح عمل لجان الصرف، لضمان وصول المساعدات النقدية للمستحقات … مثمنا جهود الصندوق الاجتماعي للتنمية في تعزيز التنمية والإسهام في تخفيف المعاناة الإنسانية وتعزيز الصمود المجتمعي.

بدوره، أشار مدير قطاع التحويلات النقدية بالبنك التجاري اليمني، علي التام، إلى أن المشروع يستهدف 22 عزلة في مديرية بني سعد ويغطي اكثر من 12 الف امرأة  للاستفادة من المنح النقدية المشروطة المقدّمة في التغذية.

ولفت إلى أن المشروع يستهدف الأسر الأشد فقرا من الأمهات المرضعات والحوامل لمواجهة غلاء الأسعار والمعيشة الناجمة عن استمرار العدوان والحصار … مؤكدا بان المشروع سينفذة 95 فريق عمل بعد ان يتلقوا، تدريبات ومعارف من الفِرق المكلّفة بعملية الصرف الميداني في 22 عزلة بمديرية بني سعد, ووصول تلك المساعدات إليهم بكل يسر وسهولة.

حضر الاجتماع, مدير الفرع الرئيسي للبنك التجاري اليمني طاهر عبدالعزيز ومساعد مدير قطاع التحويلات النقدية فيصل دماج .

 

قد يعجبك ايضا