الاطلاع على سير العمل بمركز الصماد لجراحة الكلى والغسيل الكلوي بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

اطلع مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة جمال عبدالواحد الحميري ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور خالد المداني ومعهما رئيس اللجنة الطبية الدكتور حسن تامة ومدير المصاريف بالهيئة  أحمد مهدي اليوم على سير العمل بمركز الصماد لجراحة الكلى والغسيل الكلوي بالمحافظة.

وخلال الزيارة طاف الحميري والمداني ومرافقيهما بأقسام وعيادات المركز واستمعوا من مدير عام مركز الصماد لجراحة الكلى والغسيل الكلوي الدكتور إيمن كمال إلى شرح عن الخدمات الطبية العلاجية والتشخيصية والأستصفاء الكلوي التي يقدمها المركز للمرضى المترددين عليه. مشيدا بدعم الهيئة العامة للزكاة لمراكز الغسيل الكلوي ولمرضى الفشل الكلوي المترددين على المركز من أبناء المحافظة أو من المحافظات المجاورة..

وأكد مدير عام الهيئة  الحميري على  أن  الزكاة تولي مرضى الكلى ومراكز الغسيل الكلوي بالمحافظة جل اهتمامها من خلال الدعم المتواصل الذي تقدمه لهما..  مؤكدا على  أهمية هذا مركز  الصماد الذي تم افتتاحة مؤخرا  من قبل فخامة رئيس الجمهورية مهدي المشاط وبتوجيهات من قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي،  الذي يستوعب عدد كبير من مرضى الغسيل الكلوي بالمحافظة والمحافظات المجاورة.. منوها إلى أن الهيئة لن  تألوا جهداً في تقديم الدعم اللازمة لمراكز الغسيل الكلوي ومرضى الكلى بالمحافظة.

فيما أشار  رئيس اللجنة الطبية بالهيئة العامة للزكاة الدكتور حسن تامه الى أن الهيئة تكفلت ببناء مركز طب وزراعة الكلى حسب توجيهات رئيس الجمهورية.. مشيرا إلى أن المخطط والتصاميم والدراسة قد تم تجهيزها وفق المعايير الطبية ووفقاً للزيارات الميدانية،  وتم تسليمها إلى إدارة المركز ..

وعلى نفس الصعيد زار مدير عام مكتب  الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة جمال الحميري  ورئيس اللجنة الطبية بالهيئة الدكتور حسن تامة هيئة مستشفى الثورة العام وخلال الزياره ألتقوا رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور خالد سهيل وبحثوا معه آلية الدعم اللازم  الذي ستقدمة الزكاة  لمستشفى الثورة العام إلى جانب إمكانية تقديم الزكاة العينية لمرضى مركز سوء التغذية والمرضى المقيمين في مركز الحروق بالمستشفى ..

قد يعجبك ايضا