صقر تعز ونجوم في الذاكرة

عبدالسلام فارع

 

 

لعلِّي لا أكون مبالغاً إن قلت بأن نادي الصقر الرياضي الثقافي يعد في صدارة الأندية اليمنية من حيث عدد النجوم وإمكاناتهم الهائلة منذ المحطات الأولى لإشهار النادي في أواخر الستينيات من القرن المنصرم وحتى قبل تلكم المرحلة حينما تم دمج كل من القصر والنصر ليسفر ذلكم الدمج بعد أن أخذ حرفان من كل منهما عن ميلاد نادي الصقر الذي كان بمثابة المتنفس والملاذ الآمن لشباب المدينة القديمة الذين أثبتوا ولاءهم للفانلة الصفراء وقبل أن نأتي على ذكر المؤسسين ونجوم الزمن الجميل في صفوف المارد الأصفر لا بد لنا من التذكير بصناع الأمجاد التاريخية للصقور وهم في المقام الأول الهائل شوقي أحمد هائل سعيد رئيس النادي ونائبه رياض عبدالجبار الحروي والجندي المجهول زيد النهاري ولست هنا بحاجة إلى الغوص في تفاصيل الأدوار المتميزة التي لعبها ثلاثتهم على طريق تحقيق البطولات والإنجازات الخاصة بالصقور، فعشاق الجوارح يدركون ذلك جيداً.
رواد التأسيس: كثيرون هم أولئك الذين أسهموا في تأسيس نادي الصقر وجمعوا ما بين التأسيس واللعب في صفوف الفريق الكروي مثل النجم الراحل عبدالله عتيق – سعيد شمسان – محمد سعيد صالح – محمد الطائفي – صالح صبار – محمدي يحيى عبدالجليل – عبدالمغني عبدالجليل – عبدالله يحيى عبدالجليل – أمين النجار وهو أحد فرسان المستطيل وفرسان الجوانب المالية.
والآن تعالوا بنا نعرج على أهم وأبرز النجوم بعد التأسيس وهم على النحو الآتي:
علي ناجي الرويشان: لا أبالغ إن قلت بأن ملاعبنا المستطيلة على مستوى الوطن الحبيب لم تنجب حتى اليوم لاعباً بمستوى إمكاناته ومهاراته وقدارته.
فهد شهاب: مهاجم قناص يتمتع بقدرات لا يملكها إلا هو فقد كان من أبرز المهاجمين الذين يتلاعبون بخطوط الدفاعات المختلفة لكل الفرق ويحرز الأهداف من أنصاف الفرص.
عبدالرقيب العديني: قد يتبادر إلى أذهان البعض بأنه عديني الرشيد ولهؤلاء نقول بأن عديني الصقر برز كنجم كبير وصانع ألعاب متكامل قبل أن يرى ذلك العديني الآخر النور بسنوات.
أحمد الأغواني صانع ألعاب من العيار الثقيل ورغم قصر جسمه إلا أنه كان يعزف سيمفونيات كروية بديعة ما زالت محفورة في أذهان الكثير، والآغواني أحمد هو شقيق عبدالله وكلاهما من ضباط الأمن (خريجي كلية الشرطة).
ونظراً لكثرة النجوم في صفوف الجوارح دعوني اتناول على الطائر بعض الأسماء لبعض العمالقة في صقر تعز وهم: خالد محمد علي – عبدالواحد عتيق – الراحل أحمد ناصر – الكوكباني – علي هزاع – أحمد الشميري – نبيل مكرم – محمد درهم – منيف عطا- محمد قاسم حزام – بسطام عبدالحميد – فارس عبدالحميد – المهاجم الفذ عبدالله عبده سعيد والمدافع الصلب عادل سعيد وآخرون سنتوقف عند عطاءاتهم الخالدة جميعاً مع بعض من تولوا إدارة النادي بنجاح مثل أحمد الخولاني – عبدالله عبدالإله – عبدالباقي الصنعاني – عبدالكريم محمود – عبدالله عبدالوهاب – حسن عامر – والأكثر شهرة عبدالكريم عبدالإله والأستاذ عبدالله محمد ناجي والمهندس مفيد الفريس.

قد يعجبك ايضا