بعد مشاركة إيجابية في التصفيات وحصد بطاقة التأهل لنهائيات آسيا 2023م

الخميس .. عودة بعثة منتخب الناشئين إلى أرض الوطن

 

القاهرة/ المنسق الاعلامي/ عبده المدان
تعود يوم الخميس المقبل بعثة المنتخب الوطني لناشئي كرة القدم إلى أرض الوطن قادمة من العاصمة المصرية القاهرة بعد مشاركة ناجحة في التصفيات الآسيوية للناشئين ضمن المجموعة الخامسة التي ضمت منتخبات (اليمن، بنغلاديش، سنغافورة، بوتان)، وقد تمكن منتخبنا من حصد بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة إثر تحقيقه العلامة الكاملة بثلاثة انتصارات على بوتان 8/ 0 وسنغافورة 6/ 0 وبنغلاديش 4/ 0، ليحصد تسع نقاط من ثلاث مباريات وحصل على أفضل دفاع في التصفيات إلى جانب منتخبات اليابان وفيتنام وطاجيكستان بعدما حافظت المنتخبات الأربعة على نظافة شباكها في مبارياتها الثلاث خلال التصفيات.
كما احتل منتخبنا خامس أقوى خط هجوم في التصفيات برصيد 18 هدفاً، خلف المنتخب الأسترالي الأقوى هجوما في التصفيات برصيد 36 هدفاً، والصين 21 هدفاً وإندونيسيا برصيد 20 هدفاً والسعودية 19 هدفاً وإيران 18 هدفا.
وأنهى منتخبنا مشاركته الإيجابية في التصفيات التي أقيمت في دكا عاصمة بنغلاديش وظفر ببطاقة التأهل للنهائيات الآسيوية التي ستقام خلال شهر مايو 2023م والمؤهلة لنهائيات كأس العالم المقررة في بيرو.
وعادت بعثة منتخب الناشئين إلى القاهرة يوم الاثنين الماضي، وحظيت باستقبال وتكريم من قبل قيادة الاتحاد العام لكرة القدم بمبلغ خمسة آلاف دولار لكل لاعب، كما أُجريت للاعبين الفحوصات الطبية اللازمة كما أجريت عمليات لمن يحتاج منهم على نفقة رئيس الاتحاد ومنحهم الأدوية المطلوبة.
إلى ذلك أطلق الاتحاد العام لكرة القدم حملة دعم المنتخب (معاً لكأس العالم) والتي دعا من خلالها رجال والمال والأعمال والجانب الحكومي للمساهمة في دعم مسيرة المنتخب خلال الاستحقاقات المقبلة وأهمها خوض النهائيات الآسيوية بهدف الوصول إلى المونديال للمرة الثانية في تاريخ الكرة اليمنية.

قد يعجبك ايضا