درّاجو عدن وصنعاء وحضرموت الوادي يتَّوجون بالمراكز الأولى: رئيس مجلس الشورى يكرم أبطال الجمهورية للدراجات الهوائية

الثورة /صنعاء
كرَّم رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس ومعه وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة علي هضبان صباح أمس، الفائزين بالمراكز الأولى في بطولة الجمهورية للدراجات الهوائية لمنتخبات المحافظات للفئات العمرية كبار وشباب وناشئين التي نظمها اتحاد العبة خلال الفترة 11 – 14 أكتوبر الجاري برعاية وزارة الشباب وتمويل صندوق رعاية النشء ومساهمة الاتحاد العام للتنس والنادي الأهلي صنعاء وبمشاركة 170 مشاركاً مثلوا منتخبات 12 محافظة هي الأمانة وصنعاء وتعز وعدن وحضرموت الوادي وحضرموت الساحل ولحج وأبين وذمار والضالع وإب وذلك وبالتزامن مع احتفالات بلادنا بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر.
وفي الحفل التكريمي عبَّر العيدروس عن سعادته بحضور ختام البطولة الكبيرة التي تزامنت مع احتفالات بلادنا بالذكرى الـ59 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، مشيراً إلى أن البطولة تميزت بشكل كبير نظراً لمشاركة مختلف محافظات الجمهورية فيها ولم تقتصر على محافظة بعينها.
وحيا العيدروس المشاركين في البطولة، موجهاً شكره لوزارة الشباب واتحاد الدراجات على تنظيم مثل هذه الفعاليات الرياضية الكبيرة التي تجمع أبناء الوطن الواحد وكذا وجه شكره للاعبين الذين تجشموا عناء السفر، متمنياً لهم عودة حميدة إلى مناطقهم ونقل صورة جيدة عن تلاحم أبناء اليمن الواحد.
بدوره أكد وكيل قطاع الرياضة علي هضبان أن تواجد اللاعبين من مختلف المحافظات هو مزيج وطني يثبت أخوة وتلاحم أبناء الوطن، وما تحقق من نجاح محسوب لكل من بذلوا جهوداً وهو ما جعل البطولة تشهد هذا الزخم الكبير والحضور الفاعل لمحبي وممارسي اللعبة، موضحاً أن شباب اليمن هم الوجه الناصع لهذا الوطن.
من جانبه عبَّر أمين عام الاتحاد العام للدراجات عبدالفتاح اسماعيل عن سعادته بنجاح البطولة وما شهدته من حضور لافت للاعبي الدراجات من مختلف المحافظات، مؤكدا أن الاتحاد بذل ما بوسعه لتخرج البطولة بصورة مشرفة، منوهاً أن البطولة أثبتت أن الرياضة رسالة السلام الأولى لكافة شعوب العالم وأنها من تجمع الجميع ولا تفرق.
ونيابة عن المشاركين/ ألقى محمد صالح سالم كلمة عبَّر فيها عن سعادته بنجاح البطولة، مشيداً بنجاح التنظيم وحسن الاستضافة لجميع الفرق، منوهاً بأن البطولة شكلت لوحة وطنية جميلة.
وعقب ذلك قام العيدروس وهضبان ومعهما أمين عام المجلس المحلي بمحافظة صنعاء عبدالقادر الجيلاني ووكيل أمانة العاصمة حسن قاضي ووكيل محافظة صنعاء طالب دحان ورئيس الاتحاد العام للدراجات محمد العيدروس ومدير مكتب الشباب بالأمانة عبدالله عبيد، بتكريم أصحاب المراكز الأولى وذلك كالتالي:
فردي العام كبار/الأول/حمدي المشرقي – صنعاء –كأس وذهبية، الثاني/أسامة الكولي – صنعاء- فضية، الثالث/يوسف بابطاط- حضرموت الوادي – برونزية.
فردي عام شباب/الأول/صالح محمد ناصر – عدن – كأس وذهبية، الثاني/عبدالرحمن أحمد – عدن – فضية، الثالث/ عبدالعزيز عوضان- حضرموت الوادي -برونزية.
فردي عام ناشئين/الأول/عبدالله بازهير –حضرموت الوادي –كأس وذهبية، الثاني/يوسف محمد عبدالواسع – عدن – فضية، الثالث/علي هادي بكر – حضرموت الوادي –برونزية.
كما قام اتحاد اللعبة بتكريم عدد من الشخصيات والجهات التي أسهمت في إنجاح البطولة بدروع الاتحاد وفي مقدمتهم رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس ووزير الشباب محمد حسين مجد الدين المؤيدي والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء عبدالحميد المغربي وعضو مجلس الشورى يحيى الحباري وأول رئيس للاتحاد العام للدراجات محمد اليدومي.
وعرفاناً من اتحاد اللعبة وتقديراً لعدد من رموز اللعبة السابقين، فقد تمت تسمية كؤوس البطولة بأسماء عدد منهم، حيث حمل كأس فئة الكبار اسم المرحوم أحمد عبدالرزاق جميل وحمل كأس الشباب اسم المرحوم ياسر محفوظ وحمل كأس الناشئين اسم المرحوم عصام عبدالله المقرمي.
وشهدت البطولة تنظيم رحلات ترفيهية للمشاركين شملت زيارات لشبام كوكبان ودار الحجر وجامع الشعب.
جهوداً كبيرة بذلها الاتحاد العام للدراجات بالتنسيق مع وزارة الداخلية لتأمين مسارات السباق في شوارع العاصمة.
حضر التكريم والختام مدير عام الاتحادات بوزارة الشباب وائل القرشي ومسؤول التعبئة بوزارة الشباب عبدالله الوادعي وعدد من أعضاء الاتحاد العام للعبة وموظفي وزارة الشباب.
تصوير/محمد حويس – عبدالله الدرة

قد يعجبك ايضا