تدشين مشروع التحصيل الإلكتروني لضرائب مبيعات القات بمحافظة الضالع

الثورة نت|

دشنت مصلحة الضرائب وبنك التسليف التعاوني الزراعي اليوم مشروع التحصيل الإلكتروني لضرائب مبيعات القات عبر محفظة موبايل موني بمركزي التحصيل في منطقة دمت بمحافظة الضالع.

وخلال التدشين أشار القائم بأعمال محافظ الضالع عبد اللطيف الشغدري إلى أهمية العمل بهذا النظام الإلكتروني الذي يخفف الأعباء عن المواطنين وضبط عملية التحصيل والتوريد.

ولفت إلى أن هذا التدشين بتزامن مع الاحتفال بثورة 14 من أكتوبر المجيدة.. مثمنا جهود مصلحة الضرائب وبنك التسليف لتنفيذ هذا المشروع الذي سيكون له مردود إيجابي في تطوير العمل الضريبي فيما يخص تحصيل ضريبة مبيعات القات.

من جانبه أوضح الوكيل المساعد للشؤن الفنية بمصلحة الضرائب وحيد الكبسي، أن هذا المشروع يأتي في إطار البرنامج التنفيذي للرؤية الوطنية وتنفيذا لقرار نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، وزير المالية الذي أعتمد هذه الآلية لتسهيل إجراءات تحصيل الموارد والرقابة عليها.

ولفت إلى أن هذه الإجراءات سيكون لها أثر ملموس على المكلف والإدارة الضريبية ومعالجة المشاكل الإدارية والاختلالات الناجمة عن استخدام القسائم وحوافظ التوريد اليدوية.. مشيرا إلى أن العمل بهذا النظام سيعمل على تحسين أساليب التحصيل.

فيما أشار مدير الوحدة التنفيذية لضريبة مبيعات القات بالمصلحة قاسم الشيبة الى أن المشروع سيسهم في تعزيز آليات تحصيل الموارد والعمل بشفافية مع المكلفين والحد من الاختلالات التي كانت سائدة في بعض مراكز التحصيل.

من جهته أوضح مدير فرع بنك التسليف التعاوني بالمحافظة عصام جحيش، أن تحصيل ضريبة القات عبر خدمة موبايل موني يأتي ضمن عدة مشاريع تنفذها عدد من الجهات الحكومية بالشراكة مع البنك ومنها تحصيل المخالفات المرورية وسداد رسوم الجامعات والمعاهد الفنية والمهنية.

حضر التدشين وكيل المحافظة صادق الإدريسي ومدير مكتب ضرائب محافظة الضالع معمر الصيادي ومدير فرع الوحدة التنفيذية لضريبة مبيعات القات بالمحافظة عبده السمندر .

قد يعجبك ايضا