اجتماع لتقييم الوضع الصحي للسجينات في إصلاحية السجن المركزي بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

عقد بمحافظة الحديدة اجتماع ضم اعضاء اللجنة الصحية النسائية المكلفة من مكتب الصحة العامة والسكان وادارة اصلاحية السجن المركزي والجانب الصحي في السجن واتحاد نساء اليمن وادارة تنمية المرأة بالمحافظة.

وأستعرض الإجتماع مهام اللجنة المكلفة لتحسين أوضاع السجينات في الإصلاحية وتمكينهم من الحصول على الرعاية اللازمة في الجوانب الصحية والعلاجية.

وأوصى الإجتماع بتحديد الاحتياجات الاساسية الضرورية لدعم المركز الصحي في الإصلاحية.

وفي الاجتماع أكد نائب مدير الإصلاحية العقيد أبوهاشم الجنيد أهمية مناقشة قضايا واحتياجات السجينات وتقديم الدعم لهن في مجالات الرعاية الصحية والاجتماعية والعلاجية والخدماتية .. مشيرا إلى أهمية استمرار مهام الدعم والتنسيق المشترك بما من شانه تطوير أوضاع إصلاحية السجن بشكل عام.

فيما أعربت مدير عام الادارة العامة لتنمية المرأة بالمحافظة مريم العطاس عن شكرها لجهود مكتب الصحة وسرعة تحتويه في ارسال اللجنة الصحية  النسائية لتقيم الوضع الصحي للنساء السجينات وأطفاله.

كما أشادت بالجهود التي بذلت من قبل اتحاد نساء اليمن وما قدمته من تجهيزات واثات لسجن النساء في الفترة السابقة.

حضر الإجتماع مديرة ادارة صحة الام والوليد بمكتب الصحة الدكتورة عيشة صالح، واستشارية النساء والولادة الدكتورة بدرية باوزير، ومن اتحاد نساء اليمن المحامية منى الخولاني وهدى غالب، ومن ادارة شرطة الأسرة والمجتمع الرائد أفراح الهاشمي، وعدد من مسؤولي من ادارة الاصلاحية والكادر الصحي بالسجن.

 

قد يعجبك ايضا