محافظ عمران يرأس اجتماعا لمناقشة خطة مشاريع مياه الريف للفترة 1444- 1447هـ

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة عمران اليوم برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، مستوى تنفيذ خطة مشاريع مياه الريف في المحافظة خلال الفترة 2019 – 2022م.

وتطرق الاجتماع إلى آلية حصر وتحديد ما تم تنفيذه وقيد التنفيذ من مشاريع مائية على مستوى المحافظة وخطة المشاريع التي سيتم تنفيذها خلال الفترة 1444هـ 1447هـ.

وفي الاجتماع أكد محافظ عمران ضرورة التركيز على المديريات النائية والمحرومة من مشاريع المياه وإعطائها الأولوية.

ولفت إلى أهمية حصر المشاريع المتعثرة ووضع المعالجات الناجعة لها .. لافتاً إلى أهمية دور مياه الريف في تنفيذ وتشغيل مشاريع المياه بالطاقة الشمسية وتغطية احتياج المواطنين في المناطق الريفية والنائية.

وحث المحافظ جعمان فرع هيئة مشاريع المياه بالمحافظة على التنسيق مع الجهات ذات العلاقة والشركاء والمانحين لتوفير الدعم اللازم لمشاريع ريفية جديدة.

وأكد حرص قيادة المحافظة على مساندة فرع الهيئة في تنفيذ المهام والمشاريع التي تصب في خدمة المحافظة ومديرياتها.

فيما استعرض مدير فرع مشاريع مياه الريف المهندس كمال الماخذي، خطة مشاريع المياه للأعوام 1444هـ – 1447هـ الهدافة تنفيذ 124مشروعاً في مختلف المديريات.

وتطرق إلى مستوى إنجاز خطط مشاريع المياه حتى 2022م والصعوبات التي واجهت تنفيذ المشاريع .. مؤكداً أهمية التعاون مع المجالس المحلية خلال تنفيذ مشاريع المياه بالطاقة الشمسية، سيما ما يتصل بإعادة المضخات السابقة وتوريدها إلى مخازن الهيئة بالمحافظة.

حضر الاجتماع مدير عام الموارد المالية بالمحافظة عمار الشهاري والسكرتارية محمد هبة.

قد يعجبك ايضا