أحفاد بلال بمدينة البيضاء ينظمون فعالية خطابية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/محمد المشخر

نظم أحفاد بلال بمدينة البيضاء اليوم، فعالية ثقافية وخطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية بحضور رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص أكد مشرف عام مدينة البيضاء بدر الدين العبال، أهمية إحياء هذه المناسبة الغالية على قلوب أبناء الشعب اليمني..مشيرا إلى أن إحياءها نوع من أنواع النصرة للرسول الأعظم سيما في ظل الهجمات المسعورة ومحاولات تشويه سيد المرسلين صلى الله عليه وآله وسلم وسيرته العطرة.

وأشار العبال، ألى أن إحياء ذكرى المولد النبوي تأتي من باب الحمد والشكر لله على النعمة العظيمة والهداية للإسلام، ولتعزيز الارتباط والولاء لرسول الله والسير على نهجه القويم.

ودعا العبال الجميع للحشد والحضور الكبير لإحياء الفعالية المركزية في مديرية السوادية، يوم الثاني عشر من ربيع الأول، بما يليق بعظمة ومكانة الرسول الأعظم في قلوب اليمنيين.

بدوره تطرق شيخ أحفاد بلال بمحافظة البيضاء عبدالله سيف الخليدي، الى التفاعل الكبير لأبناء يمن الإيمان والحكمة أحفاد الأوس والخزرج لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكد الخليدي أن اليمنيين، هم أول من احتفل برسول الله -صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله- في هجرته من مكة إلى المدينة، حين طاردته قريش وأخرجته من أطهر بقاع الأرض، واستقبلوه، وهم من يحتفل اليوم بمولده وهم يتعرضون للعدوان والحصار..موكدا استمرار أحفاد بلال في تقديم القوافل من الرجال لدعم صمود المرابطين في الجبهات.

من جانبة أوضح رئيس منظمة أحفاد بلال الاجتماعية الخيرية بالمحافظة عبدة ياسين حسن،أن إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وآله، يؤكد للعالم أجمع بأن أحفاد الأنصار مازالوا على عهدهم وولائهم لله ولرسوله ومدى تمسكهم بالنهج المحمدي..لافتا إلى أن أحفاد بلال بمحافظة البيضاء، كان لهم شرف السبق إلى الجبهات والدفاع عن الوطن في مختلف الجبهات وقدموا العشرات من الشهداء.

فيما أكد الحاج مطهر السقاف في كلمة أبناء مربع الحنكة بمدينة البيضاء، ضرورة إعطاء هذه المناسبة حقها من حيث التنظيم والإعداد ومظاهر الفرح والبهجة

تخللت الفعالية الخطابية بحضور مدير أمن مدينة البيضاء النقيب منير السماوي والمشرف الأمني بمدينة البيضاء حامد عديلة ونائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالقادر المسعودي وعاقل أحفاد بلال بمدينة البيضاء محمد صالح والشخصيات الاجتماعية، قصيدة شعرية للشاعر محمد حسن صغير وأناشيد موشحات دينية وفقرات ثقافية من قبل فرقة أحفاد بلال الفنية بالمحافظة، عبرتا عن الفرحة والابتهاج بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف..

قد يعجبك ايضا