فعالية احتفالية لمكتبي المالية والتخطيط ووحدة تنفيذ المشاريع بالحديدة بذكرى المولد النبوي

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظم مكتبا المالية والتخطيط والوحدة التنفيذية للمشاريع والصيانة بمحافظة الحديدة فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام 1444هـ تحت شعار”لبيك يارسول الله”.

وفي الفعالية بحضور نائب رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية – وزير المالية الدكتور رشيد أبولحوم ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم، والنائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي، أشاد رئيس اللجنة الرئاسية للتحضير أحمد الهادي بما تشهده محافظة الحديدة من حراكا وتفاعلا رسميا ومجتمعيا ابتهاجا بذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وتأهبا للإحتفالية الكبرى بهذه المناسبة في الـ12 من ربيع الأول الجاري.

وأكد أن مولد خاتم الأنبياء والمرسلين عليه الصلاة والسلام ليس حدثا عابرا كما يدعيه البعض وإنما الأبرز في التاريخ الإسلامي لما اتسمت به الرسالة السماوية من قيم ومبادئ وأخلاق أسس مداميكها النبي المصطفى وأرسى قواعدها في أوساط أمته لتحيا في عزة وكرامة.

فيما أوضح محافظ المحافظة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري ما تكتسبه ذكرى المولد النبوي من أهمية كبيرة في تعزيز وحدة الأمة والنهوض بواقعها وتحقيق رفعتها وعزتها ومجدها، واستلهام الدروس من سيرة سيد البشرية وغرس القيم والمبادئ السمحاء التي تحلى بها في نفوس الأجيال، وتكريس مكارم الأخلاق التي أمر بها الله تعالى.

ودعا قحيم والبشري إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية في 12 من ربيع الأول بالمحافظة.

وفي الفعالية بحضور وكيلا المحافظة عبدالجبار أحمد ومحمد حليصي، ومدراء مكتبا المالية محمد الوشلي والتخطيط المهندس محمد الدبعي والوحدة التنفيذية للمشاريع المهندس زيد المرتضى ومديرية الميناء عبدالله الهادي، تطرق نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة علي صومل الأهدل، وأمين محلي مديرية الحالي صالح الحرازي إلى ما يحمله الاحتفاء بمولد رسول الإنسانية من دلالات ومعان عظيمة في ظل ما يواجه الأمة الإسلامية من تحديات جمة تستهدف هويتها وعقيدتها وارتباطها بخاتم الأنبياء والمرسلين، وما تعيشه من أوضاع استثنائية، بسبب تسلط الأعداء وقوى الهيمنة والإستكبار على الأمة والتحكم بمصيرها ونهب خيراتها وثرواتها.

وحثا على استمرار جهود التحشيد للفعالية الكبرى، لإيصال رسالة قوية للعدوان بتمسك الشعب اليمني وارتباطه الوثيق بالمصطفى عليه الصلاة والسلام ومنهاجه القويم والاقتباس من أخلاقه ونور هديه.

تخللت الفعالية بحضور نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية علي عضابي ومدراء الادارات وموظفي الجهات قصيدة للشاعر هائل عزيزي، وفقرات انشادية وتوشيحات دينية معبرة عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا