تدشين دورة فرسان التنمية لنزلاء الإصلاحية المركزية بصنعاء حول المهارات المجتمعية

الثورة نت/ معين حنش

دشن بالإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء اليوم الدورة التدريبية في مجال فرسان التنمية التي ستكون عشرة ايام مؤسسة بنيان التنموية بالتعاون مع مصلحة التأهيل والإصلاح.

وهدفت الدورة التي نفذتها أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل إلى إكساب 70 مشاركا من نزلاء الإصلاحية عدد من المهارات والخبرات حول أساسيات العمل الطوعي ‘ الموارد التنموية ‘ المبادرات المجتمعية ‘ والتحفيز والتوعية المجتمعية.

وفي التدشين أكد مدير عام الإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء العقيد علي أحمد أبو كحلاء أهمية الدورة لإكساب المشاركين من نزلاء الإصلاحية المهارات والمعارف في المجالات التنموية وأهمية العمل التطوعي والمشاركة المجتمعية ليخدموا مجتمعاتهم ويساهموا في عملية البناء والتنمية.

وأشار إلى أهمية أكساب النزلاء مهارات وخبرات وتمكينهم في مختلف المجالات ليساهموا عند خروجهم من الإصلاحية في بناء الوطن.

بدوره أوضح ممثل مؤسسة بنيان خليل الهادي أن المؤسسة تنفذ برامج تدريبية وتوعوية للنزلاء والنزيلات لتكون فئة من فئات المجتمع المثمرة والتي تكون عونا للمجتمع عبر القيام بالمهن والمهارات التي يكتسبوها خلال التدريب داخل الاصلاحيات عبر البرامج التدريبية التوعوية وكذلك عبر برنامج فرسان التنمية (فرسان النبي يوسف عليه السلام) الذي يقوم بتحفيز المجتمع على القيام بالمبادرات المجتمعية..

مشيرا الى ان هذه البرامج التدريبية تهدف إلى الوصول إلى الاعتماد على المجتمع ذاته وعدم الاعتماد والارتكان للقوى الخارجية والمنظمات.

ولفت إلى أن ما تقوم به مؤسسة بنيان من تدريب وتأهيل لنزلاء الإصلاحيات يعتبر نقطة انطلاق للإنتاج والإبداع والمساهمة في بناء الوطن وتحريك عجلة البناء والتنمية.

قد يعجبك ايضا