الفعاليات الاحتفالية بالمولد النبوي الشريف تتواصل في العاصمة ومختلف المحافظات

 

الوهباني يؤكد أهمية تعزيز وحدة الصف الوطني لمواجهة العدوان في خرق الهدنة وعدم الالتزام بها
محمد الحوثي: الاحتشاد الكبير في الفعالية المركزية رسالة للعدوان باستمرار الصمود في الدفاع عن السيادة الوطنية
العلامة شمس الدين: رسول الله أحق بالتعظيم من غيره من الناس بالإخلاص والاستقامة على نهجه
اللواء الرويشان: الاحتفال بالمناسبة يعزز النصر والصمود للشعب اليمني في مواجهة قوى الغزو والاحتلال
وزير الإعلام : اليمنيون يستمدون من النبي الخاتم الصمود والثبات في مواجهة العدوان وقوى الغزو والاحتلال

الثورة / سبأ

تواصلت أمس الفعاليات الاحتفالية في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية والسلطات المحلية في العاصمة صنعاء والمحافظات، إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف.. ودعت الفعاليات إلى تتويج هذه الاحتفالات بالحضور الواسع المشرف في الفعالية الكبرى في الثاني عشر من ربيع الأول..
وفي هذا السياق أحيا مجلس النواب أمس، ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم، بفعالية خطابية.
وفي الفعالية ثمن عضو المجلس السياسي الأعلى، جابر الوهباني، جهود رئيس وهيئة رئاسة مجلس النواب وأمانته العامة لإقامة هذه الفعالية.. معبرا عن سعادته بمشاركة السلطة التشريعية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.
وأشار إلى عظمة هذه المناسبة وأهميتها لدى كل أبناء اليمن، والمسلمين في أنحاء المعمورة.
وأكد الوهباني، على أهمية تعزيز وحدة الصف الوطني لمواجهة صلف دول تحالف العدوان في خرق الهدنة وعدم الالتزام ببنودها المعلنة.
وشدد على أهمية تضافر الجهود للحفاظ على مكتسبات الشعب اليمني ومقدراته وإيقاف نهب ثرواته من النفط والغاز، ووضع حد لذلك العبث الذي يمارسه تحالف العدوان ومرتزقته من خلال صرفها على القابعين في فنادق الرياض وحرمان الشعب اليمني من الاستفادة من ثرواته.
ولفت عضو السياسي الأعلى إلى المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق الجميع والتي تتطلب توحيد الجهود وشحذ الهمم للحفاظ على مقدرات الشعب اليمني وسيادته ووحدته وأمنه واستقراره والانتصار لإرادته، وعدم الخنوع والخضوع للباطل والبقاء تحت الحصار.. مؤكدا رفض الشعب اليمني لاستمرار الوصاية الخارجية عليه أو استجداء العدو لنيل حقوقه وثرواته.
وفي الفعالية التي حضرها، رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، ورئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، وأعضاء من مجالس النواب والقضاء والشورى وعدد من العلماء والمسؤولين والشخصيات الاجتماعية، رحب نائب رئيس مجلس النواب عبد الرحمن الجماعي، بضيوف رسول الله الحاضرين تحت قبة البرلمان.
وقال” حري بنا أن نفخر بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لنستلهم منها الدروس والعبر المستقاة من نبع السيرة العطرة والأخلاق الكريمة التي جاء بها الرسول محمد صلوات الله وسلامه عليه وآله”.
وأشار الجماعي إلى أهمية هذه المناسبة التي نستمد منها دروس الصمود والثبات والتحرك وفق منهجيته صلى الله عليه وآله في مواجهة المؤامرات والمخططات التي تحاك ضد اليمن والأمة العربية والإسلامية، ومقارعة كل مشاريع الهيمنة والاستكبار والاحتلال والعدوان والعمالة والخيانة والارتزاق، ورفض الوصاية الصهيو أمريكية، ومشاريع التطبيع”.
ولفت إلى تزامن هذه الذكرى العطرة مع احتفالات الشعب اليمني بأعياده الوطنية وما يشهده من إنجازات عسكرية وأمنية متسارعة للحفاظ على مقدرات البلد ووحدته وسيادته وأمنه واستقراره.
وذكر أن ذكرى المولد النبوي الشريف تشكل محطة إيمانية لتقوية الارتباط بالحبيب المصطفى والتأسي بمنهجه في كل مناحي الحياة والعمل على تعزيز وحدة الصف الوطني استشعارًا للواجبات والمهام الوطنية والدينية في نصرة القيم والمبادئ التي دعا إليها الرسول الكريم.
وأكد نائب رئيس مجلس النواب موقف اليمن الحريص على السلام، والرافض للهيمنة والاستسلام.. داعيا البرلمانات الحرة في العالم لعقد جلسة برلمانية بالعاصمة صنعاء.
وطالب الأصوات الحرة برفض الهيمنة والاستكبار العالمي.. مؤكدا على ما ورد في خطاب رئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن الهدنة، وأهمية تلبية مطالب الشعب اليمني بوقف نهب الثروات الوطنية السيادية وتسخير عائداتها لصالح الشعب اليمني في صرف مرتبات موظفي الدولة والقوات المسلحة والأمن والمتقاعدين وتحسين مستوى الخدمات، وضرورة إيقاف العدوان ورفع الحصار عن الموانئ والمطارات اليمنية.
وفي الفعالية أشار مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، إلى أهمية الاحتفال بذكرى مولد النبي محمد صلى الله وسلم عليه وآله وسلم، في تعزيز الارتباط به وترسيخ الهوية الإيمانية، والرد على الشبهات التي تشكك في أهمية وعظمة الاحتفاء بمولده الشريف.
وقال” نحتفل بذكرى مولده لأنه قدوتنا الحسنة وعلينا تجسيد مواقف وأقوال الرسول وافعاله في حياتنا اليومية”.
ودعا مفتي الديار اليمنية، إلى تعزيز وحدة الصف والتمسك بالنبي والسير على نهجه والعمل على جمع كلمة الأمة.
كما دعا الجميع للحضور الواسع والمشرف في الفعالية الكبرى التي ستقام في الثاني عشر من شهر ربيع الأول تتويجا للفعاليات الاحتفالية بهذه المناسبة.
فيما استعرض العلامة حسين الهدار في كلمة العلماء دلالات إحياء هذه المناسبة في استلهام الدروس والعِبر من سيرة رسول الله ومواقفه، وما جاء به من خير للبشرية ومن نور أضاء به الحياة، وأصلح الأفعال والسلوكيات.
وأشار إلى أن اليمنيين يجسدون اليوم الارتباط الوثيق بمنهج الحبيب المصطفى من خلال الاحتفال بذكرى مولده والتأسي به.
بدور أشار عضو مجلس الشورى العلامة جبري إبراهيم إلى عظمة الاحتفال بمولد رسول الله.. مستدلا بالآيات القرآنية التي تحث على تعظيم النبي وتوقيره، والاقتداء بمنهجه.
تخلل الفعالية قصيدة للشاعر محمد المؤيد، وفقرات معبرة عن المناسبة.
ريمة
ونظمّت السلطة المحلية بمديرية السلفية محافظة ريمة أمس مهرجاناً خطابياً بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي المهرجان أكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي للرد على العناصر التكفيرية التي حاولت وما تزال طمس هوية هذه المناسبة الدينية الجليلة الحافلة بالبهجة وأعمال البر والإحسان والتكافل الاجتماعي.
وتطرق إلى دور اليمنيين في الذود عن الإسلام والرسالة المحمدية على مر التأريخ وارتباطهم الوثيق بخاتم الأنبياء والمرسلين.
ولفت الوزير الشامي إلى أن الاحتفال بذكرى ميلاده عليه الصلاة والسلام، رسالة تحمل مكانة الرسول وعظمته في قلوب اليمنيين، ومدى تمسكهم بمنهجه وسيرته العطرة .. مؤكداً أن اليمنيين يستمدون من النبي الخاتم الصمود والثبات في مواجهة العدوان وقوى الغزو والاحتلال.
ودعا أبناء مديرية السلفية إلى مواصلة الصمود والثبات ومساندة أبطال الجيش في مختلف الجبهات بالمال والرجال، حتى تطهير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
فيما أشار محافظ ريمة فارس الحباري إلى أهمية إحياء هذه المناسبة رغم محاولة الأعداء إبعاد الأمة عن نبيها لتكون ضعيفة .. مؤكداً أن القوة والكرامة والنصر والتمكين الذي وصل إليه الشعب اليمني، ثمرة من ثمار تمسكه بسيرة الرسول الأكرم عليه الصلاة والسلام.
وحث الجميع على تكثيف الأنشطة والفعاليات التحضيرية ليوم المناسبة والحشد الكبير للفعالية المركزية في 12 ربيع الأول الحالي، والظهور بشكل يليق بمكانة وعظمة المناسبة.
من جانبه اعتبر عضو مجلس الشورى منصور المنتصر، الاحتفال بذكرى مولد رسول الله صورة من صور الصمود والثبات ورسالة إيمانية يمانية بتمسك أهل الإيمان والمدد بالنبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.
وفي المهرجان بحضور وكيل أول المحافظة محمد الحيدري ونائب رئيس هيئة مكافحة الفساد ريدان المتوكل ورئيس الهيئة العامة للمقاييس والجودة إبراهيم المؤيد، أوضح مدير مديرية السلفية منصور الحكمي، أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، إحياء للقيم التي حملها النبي الخاتم الذي أخرج البشرية من الظلمات إلى النور.
حجة
الى ذلك دعا عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، أبناء محافظة حجة إلى الاحتشاد والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف السبت المقبل في مديرية عبس.
جاء ذلك في لقاء موسع أمس بمديريتي كحلان عفار والمغربة، بحضور محافظ حجة هلال الصوفي ونائب وزير الزراعة الدكتور رضوان الرباعي، وضم علماء ومشايخ ووجهاء وأبناء المديريتين، في إطار الاستعدادات للفعالية المركزية للمولد النبوي.
وأشار إلى أهمية احتشاد أحفاد الأنصار بصورة مشرفة للاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة لتجسيد عظمة ومكانة صاحبها صلى الله عليه وآله وسلم في النفوس.
واعتبر محمد علي الحوثي، احتفاء أهل الحكمة والإيمان بمولد المصطفى، رداً عملياً على حملات الأعداء المسيئة للإسلام ورسول الله، علاوة على تجسيد ارتباط اليمنيين بالقائد والمعلم الأول محمد صلى الله عليه وآله وسلم وإفشال محاولاتهم في إبعاد الأمة عن عقيدتها ونبيها الكريم.
وأوضح أن الاحتشاد الكبير في الفعالية المركزية، رسالة لدول العدوان باستمرار الصمود والثبات في مواجهة لقوى الغزو والاحتلال وتقديم الغالي والنفيس دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
وتطرق إلى دلالات الاحتفال بالمولد النبوي في العودة إلى الله تعالى والرسول الأكرم وترسيخ الارتباط به صلى الله عليه وآله وسلم والتأسي والاقتداء بسيرته قولاً وعملاً.
ولفت عضو السياسي الأعلى إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة محطة مهمة للتمسك بمنهج النبي القويم وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في أوساط الأجيال.
وعبر عن الثقة في مشاركة أبناء كحلان عفار والمغربة ومديريات المحافظة وتدافعهم من كل حدب وصوب إلى مديرية عبس للاحتفال الكبير بذكرى مولد الرحمة والأسوة الحسنة عليه الصلاة والسلام.
التأمينات
كما دعا مفتي الديار اليمنية السيد العلامة شمس الدين شرف الدين، أبناء الشعب اليمني إلى إظهار مزيد من الفرح والابتهاج التي تعبَّر عن الفرح والسرور بمناسبة مولد النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلّم وعن ارتباط أهل اليمن بالرسول والقرآن ودين الإسلام منذ بزوغ فجره قبل 1444 سنة .
وقال في كلمته التي ألقاها في الفعالية النبوية التي نظَّمتها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أمس الإثنين بصنعاء، أن الحديث عن النبي هو الحديث عن النعمة المهداة التي بعثها الله للبشرية جمعاء لإخراج الناس من الظلمات إلى النور وهو تعبير عن الشكر لله على هذه النعمة (لئن شكرتم لأزيدنكم)، مهنئاً القيادة الثورية والسياسية بهذه المناسبة العظيمة على قلوب أهل الإيمان والحكمة والمؤمنين في كل أرجاء الأرض.
مشيراً إلى أن الاحتفال بمولد النبي يعكس الإيمان والارتباط الحقيقي بالله وبكتابه وبسنة رسوله وشريعة الإسلام كلها ولا يجب إعطاء أولئك الذين يقولون إن الاحتفال بمولد النبي بدعة أي اعتبار أو اهتمام لأنهم يبيحون الحرام ويحللونه كشرب الخمر وإشاعة الفواحش والتبرج وإقامة الحفلات الماجنة في السعودية والإمارات وغيرهما ولا يقولون إن ذلك بدعة ومخالف لشريعة الله وسنّة رسوله وهذا عجيب وغريب على أولئك العلماء والدعاة الذين يقولون ببدعية الاحتفال بمولد النبي!! .
بدوره أكد شرف الدين الكحلاني أن اللقاء في رحاب رسول الله شرف عظيم وفرحة غامرة وهي فرصة للمؤسسة ومنتسبيها لأن ينهلوا من هدى الرسول الأعظم ويقتدون بأخلاقه ورعايته للأيتام والأرامل والفقراء وتجسيد الأخلاق النبوية في الإيمان والعمل.
مؤكداً أن اليمنيين بإحيائهم واحتفالاتهم بالمولد النبوي الشريف قد أوصلوا رسائل للعدوان وعملائه بأن حب خاتم الأنبياء سيظل متجذراً ومرتبطاً بذلك الوصف العظيم الذي وصفه الرسول الأعظم لليمنيين بأهل الحكمة والإيمان الذين سيظلون على البيعة التي بايعه أجدادنا الأنصار الأوائل من الأوس والخزرج.
بدوره أكد حسن الصعدي عضو المكتب السياسي لأنصار الله على أهمية تقديم الإحسان والتكافل حتى نثبت أن رسول الله هو رسول الرحمة وأن الحديث عن الرسول هو الحديث عن رسالة الله التي أراد أن ينقذنا بها في الآخرة من العذاب ونسعد في الدنيا وكونها الرسالة الخاتمة فلا بد أن تكون وافية كاملة في شأن الدنيا وشأن الدين داعيا الجميع لأهمية الحضور في الفعالية الكبرى يوم 12 ربيع الجاري.
المياه
واحتفت وزارة المياه والبيئة والمؤسسات والهيئات والوحدات التابعة لها، أمس بذكرى المولد النبوي الشريف، بفعالية خطابية وثقافية تحت شعار “لبيك يا رسول الله”.
وفي الفعالية أوضح نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، أن احتفال الشعب اليمني بذكرى مولد النور محمد صلى الله عليه وآله وسلم، بهذا المستوى، يعكس مدى حب أهل اليمن وتعلقهم وارتباطهم بالنبي الخاتم وسيرته العطرة.
وأشار إلى أن احتفال الأمة بميلاد أعظم وأكرم وأفضل وأشرف مخلوق على وجه الأرض، يأتي حباً وتعظيماً لرسول الله .. مبيناً أن إحياء ذكرى ميلاده فخر واعتزاز وارتباط بالقيم والمبادئ التي حملها صلى الله عليه وآله وسلم وتجسيدها في نفوس الأجيال.
وفي الفعالية التي حضرها وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي، هنأ وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني، قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط بذكرى المولد النبوي.
وأكد أن ميلاد النبي الكريم، كان مولداً للنور ورحمة للعالمين وخلاصاً للبشرية من ظلمات الجاهلية .. لافتاً إلى ضرورة استلهام الدروس من نهج المصطفى عليه الصلاة والسلام في التفاني والإخلاص والارتقاء بالعمل وتعزيز الصمود والثبات والالتزام بأخلاقه ونهجه القويم.
الاتصالات
ونظمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، والهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي، وشركة الاتصالات الدولية اليمنية “تيليمن” أمس، فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة والتسليم.
وفي الفعالية، بحضور وزير الدولة لشؤون مخرجات الحوار الوطني أحمد القنع، أشار وكيل وزارة الاتصالات للشؤون المالية والإدارية أحمد المتوكل، إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يأتي في ظل تظاهرة إيمانية وتفاعل شعبي يعبر عن ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم.
فيما استعرض الثقافي محمد شرف الدين، محطات من سيرة الرسول الكريم وشجاعته وصفاته.. لافتا إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة وجعلها منهجا وسلوكا في الحياة اليومية.
الكهرباء
ونظمت وزارة الكهرباء والطاقة والجهات التابعة لها أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية، اعتبر وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد البخيتي إحياء ذكرى المولد النبوي، محطة لتجديد الولاء والانتماء لرسول الله الذي أرسله الله رحمة للعالمين .. مؤكدا أهمية الاقتداء بالرسول وآله في أخلاقه وجهاده.
وأشار إلى ضرورة استغلال ذكرى المولد النبوي، لتقوية روابط الإيمان بالله تعالى والرسول الكريم وأقواله وأعماله وترسيخ مبادئه وقيمه على الواقع.
وأشاد الدكتور البخيتي بالجهود تُبذل من قبل المؤسسات التابعة للوزارة، لتطوير المنظومة الكهربائية والارتقاء بخدمات التيار الكهربائي وتحسين الأداء ومواكبة التطورات الراهنة.
وفي الفعالية، التي حضرها بحضور عضو مجلس الشورى المهندس لطف الجرموزي ونائب وزير النفط والمعادن ياسر الواحدي، استعرض الناشط الثقافي عبدالسلام المتميز، محطات من سيرة الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وصفاته التي تحلى بها وأخلاقه وجهاده.
هيئة الأرضي
كما أحيا قيادة وموظفو الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني فعالية احتفالية إيمانية إحياءً لذكر المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأتم التسليم
وفي الفعالية أكد وكيل الهيئة والقائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني علي جسار، أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم، الذي جاء ليخرج الناس من الظلمات إلى النور وغير حال الأمة من حالة الضياع إلى حالة الوعي والاستقرار والإيمان نظراً لما حمله على عاتقه من مسؤولية إيجاد أمة واعية.
وقال جسار، بحضور المهندس قاسم عاطف وكيل وزارة الأشغال وناصر الدرعي مستشار الهيئة العامة للأوقاف وعبدالإله الكراز مستشار هيئة الأراضي ووكلاء ومدراء العموم وجمع كبير من الموظفين والمسؤولين بالهيئة، “لقد كان اليمنيون من أهل السبق فهم الذين أووا ونصروا الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم وهم الذين استقبلوه بالأفراح والمديح كما أن اليمنيين تفردوا بحب ومناصرة الرسول الأعظم عن سائر الأمم”.
كما ألقى صالح الشامي المحاضر في جامعة القرآن الكريم محاضرة أكد فيها أن اليمنيين حين يقيمون هذه الاحتفالات بمولد الرسول إنما هي حبا بالرسول وتوقيرا له كما أنها تجديدا للولاء والبيعة للنبي وإيمانا منا بالرسول والمحبة له ومن منطق المحبة للرسول.
واستعرض الشامي فضائل وشمائل الرسول الكريم وأهمية الاحتفال بالذكرى للمولد النبوي الشريف وقال: عندما لا نحتفل بذكرى مولدك يا رسول الله لكانت حياتنا حياة أشبه بحياة البهائم ، فلا صلينا ولا صمنا ولا عبدنا الله .
الدائرة المالية
ونظمت الدائرة المالية بوزارة الدفاع أمس، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية، بحضور مستشار رئيس هيئة الأركان العامة العميد الركن علي غالب الحرازي، أشار وكيل وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة الشيخ صالح الخولاني، إلى أن احتفال أبطال القوات المسلحة بذكرى المولد النبوي – وهم في الخنادق يجسدون الثبات والصمود في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة – يمثل دلالة على الارتباط الوثيق لأحفاد الأنصار بالله والنبي الكريم.
واحتفت هيئة التدريب والتأهيل في وزارة الدفاع أمس بذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية خطابية.
وفي الفعالية، التي حضرها مدير الأكاديمية العسكرية اللواء الركن حسن الروحاني وعدد من مدراء الدوائر والكليات والَشُعب العسكرية، أشار نائب مدير هيئة التدريب والتأهيل العميد عبدالمجيد الرمام، إلى أن العالم شهد بمولد النبي الأعظم تغيراً في واقع الأمة التي كانت تعيش في حالة من الظلم والجهل والتيه والغفلة.
وأوضح أن الله تعالى بعث النبي الكريم، لإخراج الناس من الظلمات إلى النور ومن الضلال إلى الحق .. لافتاً إلى أن احتفال أهل اليمن الذين ناصروا النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وآزروه، يؤكد ارتباطهم وحبهم ونصرتهم لرسول الله والتأسي بأخلاقه والاقتداء بسيرته.
واعتبر العميد الرمام انتصارات الجيش في وجه العدوان ومرتزقته، امتداداً للرسالة المحمدية التي جاءت من أجل حرية الإنسان وكرامته وعزته .. مشيراً إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يأتي تعظيماً وتوقيراً وإجلالاً للمبعوث رحمة للعالمين وتعبيراً عن الولاء له والتمسك بمنهجه.
أمانة العاصمة
ونظم قطاع شؤون الأحياء والعقال بأمانة العاصمة أمس فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية، التي حضرها نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، أشار أمين العاصمة حمود عباد إلى أن هذه الاحتفالات بذكرى المولد النبوي تعبر عن التعظيم والتوقير للرسول الكريم الذي بعثه الله رحمة للعالمين ليخرجهم من الظلمات إلى النور.
وأشار إلى أن الله شرّف اليمنيين وأكرمهم بالمحبة الكبيرة للنبي الكريم منذ فجر الإسلام، وارتبطوا به في حياتهم ومواقفهم وجهادهم وهم من حملوا رسالته للإنسانية وهم اليوم يجددون محبتهم وولاءهم له وتمسكهم بنهجه القويم.
ولفت عباد، إلى أن اليمن كان حاضرا في وجدان رسول الله، وأهل اليمن هم خيرة رجاله وحملة دينه ورسالته، وهم اليوم يتصدرون المشهد في الاحتفال بمولده والمضي على دربه، محققين النجاحات و الانتصارات في مختلف المجالات وخاصة المجال العسكري .
ودعا أمين العاصمة الجميع إلى الاحتشاد والمشاركة الواسعة والفاعلة يوم ١٢ربيع الأول بميدان السبعين لإحياء هذه المناسبة الغالية على قلوب كل المؤمنين.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل أول الأمانة خالد المداني، أشار رئيس لجنة قطاع التعليم والإعلام والثقافة في رئاسة الجمهورية حسن الصعدي، إلى أن الشعب اليمني يحتفل بهذه المناسبة في ظل العزة والكرامة التي يعيشها والتي استمدها من رسول الله.
وأشاد بالتحضيرات والاستعدادات الجارية للاحتفال بمولد سيد الخلق لاستحضاره صلى الله عليه وآله وسلم، في قلوب الأمة والتزود بمبادئه وإيمانه وجهاده.
وأكد ضرورة الاستفادة من هذه الذكرى في التعرف على سيرة النبي الحقيقية والعمل بها و مقاصد الرسالة المحمدية .
فيما أشار الوكيل المساعد للأمانة لشؤون الأحياء والعقال إسماعيل الجرموزي إلى أن ذكرى المولد مناسبة غنية بالدروس والعبر التي من شأنها إصلاح واقع الأمة وجمع شتاتها وتوحيد موقفها.
بدوره أشار عضو المكتب الثقافي لأنصار الله يحيى أبو عواضة، إلى العلاقة الوثيقة التي تربط بين اليمنيين ورسول الله كونهم السباقين إلى اتباعه ونصرته ونشر رسالته والاحتفال فرحا وابتهاجا بمولده.
ونظمت منطقتا الأمن بمديرية السبعين وآزال بأمانة العاصمة، أمس، فعاليتين ثقافيتين، إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .
وفي الفعاليتين أشارت الكلمات إلى أهمية إحياء مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف واستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأكرم، وتجسيد معاني القيم الإنسانية، والتضحية والفداء التي تحلى بها الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في إعلاء كلمة الله.
ونظّم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمديرية السبعين في أمانة العاصمة والمعاهد التابعة لها، أمس، فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية اعتبر مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالأمانة الدكتور عادل المهدي، المولد النبوي، أهم مناسبة دينية ومحطة توعوية وتربوية لتعزيز الولاء والمحبة لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .. مؤكداً أهمية الاحتفاء بها لترسيخ المفاهيم والمبادئ والقيم الإسلامية التي جاء بها الرسول الأعظم.
وأقيم بمديرية شعوب بأمانة العاصمة، عدد من الفعاليات والأمسيات المحمدية احتفالا بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
ففي الأمسية، التي نظمها أبناء حارة المطلاع في حي النصر بحضور وكيل أمانة العاصمة علي القفري والوكيل المساعد احسن قاضي، أكد مدير التدريب والتأهيل بالأمانة عبدالله الكول، أهمية تواصل الفعاليات والأمسيات المحمدية ابتهاجا بهذه المناسبة الدينية العظيمة والغالية على قلب كل اليمنيين لتجديد الولاء والانتماء لرسول الله محمد صلوات الله عليه وآله وسلم والاقتداء بسيرته العطرة.
وأشار إلى أن مديرية شعوب شهدت إقامة أكثر من 80 فعالية وأمسية بمختلف الحارات والأحياء بالإضافة إلى تزيين الشوارع والمنازل والقيام بأعمال الإحسان والتكافل وتفقد أسر المرابطين والجرحى والشهداء وغيرها من أعمال الخير والعطاء التي تجسد المبادئ والقيم الإيمانية.
كما أقامت مدرسة اليرموك النموذجية بمديرية شعوب فعالية كبيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والسلام وسط حضور كبير من قيادات السلطة المحلية ومدراء مكاتب التربية وإعلاميين وتفاعل كبير من أولياء الأمور والتي عبر خلالها الحاضرون عن مدى سعادتهم لما شاهدوه من حجم المحبة الراسخة في قلوب الطلاب وإدارة المدرسة للنبي الأعظم محمد الذي أرسله الله رحمة للعالمين.
كما أقيمت بمديرية بني الحارث في أمانة العاصمة ، أمسيات احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
حيث أقيمت الأمسيات في أحياء ثقبان والروضة ومربع صرف وعمر والسقاة والمتنبي والصمود والتعاون وبيت الحللي والطيران.
وأوضح وكيل الأمانة لقطاع الأشغال والمشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي ومدير المديرية حمد بن راكان، أهمية هذه المناسبة الدينية الجامعة لكل المذاهب، ومعاني الاحتفاء بذكرى مولد النور والسراج المنير هادي الأمة النبي محمد صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله.
القطاع النسائي بوزارة الزراعة
كما نظم القطاع النسائي بوزارة الزراعة والري ومؤسساتها وقطاعاتها بأمانة العاصمة أمس، فعالية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية أوضحت مدير عام إدارة تعليم الفتاة في وزارة التربية والتعليم حنان الشامي، بأن النبي الكريم قدم أنموذجاً فريداً في التعامل بالأخلاق والقيم الإيمانية، وغرسه المحبة والإخاء والتكافل الاجتماعي، في أوساط الأمة، بالإضافة إلى إدارته لشؤون الدولة والتجارة والعلم والجهاد.
وأشارت إلى أن تلك الصفات جعلت مولده عليه وآله أزكى الصلاة والسلام، رحمة للعالمين ويتوجب على المرأة وكافة أفراد المجتمع الاحتفال بالمولد النبوي كونه يأتي تعبيرا عن فخر وحب اليمنيين واعتزازهم بنبيهم الكريم وتأكيدا للولاء لله ورسوله والاقتداء به والسير على منهجه.
من جانبها عبّرت نائب مدير عام إدارة تنمية المرأة الريفية ومسؤولة الثقافة في القطاع النسائي بالوزارة فنون مجلي ، عن أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لمعرفة جوانب شخصية الرسول الأعظم وسيرته العطرة والتزود بأخلاقه ومبادئه وقيمه والاهتداء بهديه.
وأكدت أن الأمة ممثلة بنصفها الأهم وهو المرأة بأمس الحاجة للعودة إلى رسول الله صلى الله عليه وعلى آله الذي بعثه الله رحمة للعالمين ليخرجهم من الظلمات إلى النور، باعتباره مدرسة شاملة في كل جوانب الحياة.
المؤسسة الاقتصادية
كما نظمت قطاعات التسويق والخدمات الزراعية والتخزين والتبريد والإنشاءات وعالم النسيج وإذاعة الاقتصادية إف إم، بالمؤسسة الاقتصادية اليمنية أمس، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وأله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية التي حضرها مدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية علي محمد حميد، أشار نصر حميان في كلمته عن العلماء، إلى دلالات الاحتفال بهذه المناسبة الدينية لتعزيز الارتباط بالرسول الأعظم عليه وآله الصلاة والسلام.
واعتبر إحياء هذه المناسبة أحد مظاهر الفرح بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين، وتعبيرا عن الحب والولاء للرسول الأعظم.
مستشفى الثورة
واحتفت قيادة وكوادر هيئة مستشفى الثورة بأمانة العاصمة أمس بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الحفل، الذي حضره وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور نجيب القباطي، أكد رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور مطهر مرشد، أهمية الاحتفال بذكرى مولد خير البشر وسيد المرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشار إلى تميز الشعب اليمني عن بقية الشعوب العربية والإسلامية في الاحتفال بهذه المناسبة من خلال إقامة الفعاليات والأنشطة في المحافظات والمديريات والحارات والأحياء، في دلالة على حب وولاء الشعب اليمني لرسول الله.
من جهته، أشار مستشار وزير الدفاع العميد ركن عابد الثور إلى أن الشعب اليمني يحتفل بذكرى مولد الرسول الأعظم ليثبت للعالم أن نهجهم القرآن الكريم وقائدهم في السلم والحرب محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكد أن احتفالات الشعب اليمني بذكرى المولد رسائل للعالم بمدى حب اليمنيين وولائهم للرسول الأعظم، وأنهم يسيرون على نهجه وخطاه في محاربة أعداء الدين في السلم والحرب.
المنطقة العسكرية المركزية
ونظمّت قيادة المنطقة العسكرية المركزية أمس فعالية ثقافية وخطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الحفل أكد محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي أهمية تعزيز الارتباط برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
وقال :” نحمد الله أننا في شعب الإيمان والحكمة في ظل قيادة من يجسد فينا أخلاق ومبادئ رسول الله محمد صلوات الله عليه وآله وسلم”.
وأشار إلى أن أفضل وأسرع وسيلة للتعرف على رسول الله محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم هو القرآن ومن يُجسد القرآن قولاً وعملاً.
من جانبه أوضح مستشار وزير التربية والتعليم العلامة محمد الحاكم، أن إحياء ذكرى المولد النبوي، يجسد تمسك الشعب اليمني بنهج وسيرة النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.
فيما أشارت كلمة المنطقة العسكرية المركزية التي ألقاها العميد عبدالعالم المتوكل، إلى أن الاحتفال بمناسبة المولد النبوي، أعادت للنفوس مكانة رسول الله محمد صلوات الله عليه وعلى آله الذي طالما حاول أعداء الأمة تغييبها.
بدوره أوضح الناشط الثقافي ماجد المدومي، أن الأعداء سعوا وما يزالون إلى طمس الهوية الإيمانية لسلخ الأمة عن دينها وجرها إلى ويلات الفتن والصراعات المقيتة.
صنعاء
كما نظم مكتبا التعليم الفني والصحة العامة والسكان بمحافظة صنعاء وفروعه في المديريات والمستشفيات بالتعاون مع الغرفة التجارية، أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة المهندس صالح المنتصر، اعتبر وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد المنصور، الاحتفال بذكرى المولد، احتفاء ببشائر النصر وتأكيدا على التمسك بنهج الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
وتطرق إلى خصال وسجايا النبي الكريم، ومنزلة ومكانة أهل اليمن لديه، والأحاديث النبوية التي خص بها رسول الله أهل اليمن.
فيما أكد وكيل المحافظة لقطاع الوحدات الإدارية جبران غوبر، على أهمية إحياء هذه المناسبة لتجديد الولاء والالتزام بتعاليم النبي الكريم.. لافتا إلى حاجة الأمة للعودة للقرآن وسنة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
ولفت إلى أن الشعب اليمني يأتي في مقدمة شعوب الأمة في إحياء ذكرى مولد من بعثه الله هاديا ومبشرا ونذيرا.
من جانبه استعرض مدير مساعد قطاع الرعاية الصحية بمكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد شرف الدين، دلالات الاحتفال بذكرى سيد المرسلين باعتبارها محطة إيمانية لتعزيز الارتباط بالرسول الأعظم والتمسك بمنهجه وتطبيق تعاليمه.
ونظمت الإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء، أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم بين أوساط النزلاء.
وفي الفعالية التي حضرها المحامي العام القاضي علي المتوكل ورئيس النيابة الجزائية المتخصصة القاضي عبدالله زهرة وعدد من وكلاء محافظة صنعاء ووكيل مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء عبدالباري الطالبي وعدد من مدراء العموم بالمصلحة ونائب مدير عام شرطة محافظة صنعاء ألقى مدير عام الإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء العقيد علي أحمد أبو كحلاء كلمة أشار فيها إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية يسهم في ترسيخ قيم ومبادئ وأخلاق الرسول الأكرم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.
عمران
إلى ذلك شارك نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق جلال الرويشان أمس في فعالية خطابية بمديرية مسور ومنطقة الأشمور بعمران، بذكرى المولد النبوي الشريف 1444هـ.
وفي الفعالية التي حضرها وزراء الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي والإدارة المحلية علي بن علي القيسي والسياحة أحمد الحسن الأمير ومحافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، وأمين عام محلي عمران صالح المخلوس ورئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، أكد الفريق الرويشان حاجة الأمة العودة الصادقة إلى الله تعالى والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والامتثال لتوجيهاته واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة.
وأشار إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يعزّز من النصر والصمود الذي حققه الشعب اليمني على مدى ثمان سنوات في مواجهة قوى الغزو والاحتلال.
ولفت إلى أن أبناء مسور والأشمور سباقون للدفاع عن الوطن ومواجهة قوى العدوان ولا شك ستكون مديريات المحافظة بصورة عامة سباقة وحاضرة في ساحة الفعالية المركزية يوم السبت 12 من ربيع الأول بمركز المحافظة لإحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة.
ونقل الرويشان للحاضرين تهاني وتبريكات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط بذكرى المولد النبوي.
فيما نوه عضو مجلس النواب عزام صلاح بزيارة نائب رئيس الوزراء ومرافقيه .. مشيراً إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر سيرة حياة النبي الخاتم.
وأكد الحرص على المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي السبت المقبل في 12 من ربيع الأول.
من جانبه اعتبر رئيس هيئة الأوقاف، ذكرى المولد النبوي مناسبةً دينية عظيمة، طالما سعى الأعداء من اليهود والنصارى إلى طمس معالم الإسلام والهوية الدينية للأمة العربية والإسلامية، وإبعاد الأمة عن عقيدتها ودينيها ونبيها صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكد أن مناسبة المولد الشريف تكتسب أهميتها من واقع الأمة التي تحتاج لإعادة إحياء المبادئ والقيم التي أمر الله عز وجل بها على لسان رسوله الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.
وأقيمت في مديرية ذيبين بمحافظة عمران أمس فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان.
وفي الفعالية التي شارك فيها وزراء الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي، والإدارة المحلية علي القيسي، والنفط والمعادن أحمد دارس، والسياحة أحمد الحسن الأمير، ورئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، أكد الفريق الرويشان، أن الاحتفال على نطاق واسع بهذه المناسبة يمثل رسالة قوية للعالم بأن الشعب اليمني متمسك بالقيم المحمدية ولا يمكن أن يقبل بهدنة ناقصة.
وأشار إلى أن هذه المناسبة تمثل حافزاً للإسهام في تعزيز قيم العمل والإخلاص والولاء لله ورسوله، والصمود في مواجهة الأعداء.
من جانبه أكد، وزير الداخلية، أن إحياء ذكرى المولد النبوي، هو إحياء للمبادئ والقيم والنهج القويم الذي أرساه النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
واعتبر إحياء هذه المناسبة أحد مظاهر الفرح بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين، وتعبيرا عن الحب والولاء للرسول الأعظم.. لافتا إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي محطة للتزود من نهج النبي الخاتم والتأسي به وتكريس مبادئه وأخلاقه.
بدوره اعتبر وكيل وزارة الثقافة علي المؤيد، الاحتفال بهذه المناسبة رسالة لأعداء الأمة بتمسك اليمنيين بالرسول الكريم وارتباطهم الوثيق به.
كما القيت في الفعالية عدد من الكلمات، أكدت على أهمية المشاركة الفاعلة في الاحتفال المركزي بهذه المناسبة الدينية في الـ 12 ربيع الأول، لإيصال رسالة للعالم والرد على كل من يسيئون للنبي صلى الله عليه وآله وسلم.
إلى ذلك قام نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن والوزراء، بزيارة ضريح وجامع الإمام المنصور بالله عبدالله بن حمزة في منطقة ظفار بمديرية ذيبين.
ووجه الفريق الرويشان، الجهات المختصة بضرورة الاهتمام والحفاظ على الجامع الذي يعد معلما تاريخيا للإمام عبدالله بن حمزة أحد علماء الأمة الأجلاء.
ونظمت السلطة القضائية بمحافظة عمران أمس فعالية احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والسلام.
وفي الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى احمد الزبيري أكد رئيسا محكمة ونيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالكريم الشامي والقاضي عبدالباري الوزير ووكيل المحافظة حسن الاشقص أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الكبيرة والعظيمة التي تجسد أعظم المعاني والدلالات في مولد خاتم الأنبياء وسيد المرسلين محمد الصادق الأمين عليه افضل الصلاة وأتم التسليم.
وأشاروا إلى أن ذكرى المولد يؤكد ارتباط اليمنيين برسولهم ومحطة لاستلهام الدروس والعبر والتأسي والاقتداء بسيرة الرسول العطرة ومنهجه.
إلى ذلك نظم قطاع الاتصالات والبريد بمحافظة عمران فعالية خطابية وانشادية ،بذكرى المولد النبوي الشريف 1444هـ.
وفي الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى احمد الزبيري اكد وكيل محافظة عمران حسن الاشقص ، على استلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الأعظم وترجمة سيرته العطرة على الواقع.
واعتبر إحياء الذكرى، محطة لتجديد المحبة والولاء والارتباط برسول الله وما تحلى به من أخلاق وصفات وسجايا وشمائل، أهلته لحمل الرسالة وتبليغها.
ودعا أبناء المحافظة إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بالمناسبة، طاعة لله وتعظيماً لأشرف الخلق وخاتم الأنبياء المرسلين.
من جانبه أكد مدير عام البريد عبد الله الضياني ومدير المؤسسة العامة للاتصالات عبد الله هبة ، أهمية الذكرى في تعزيز التلاحم والاصطفاف لمواجهة العدوان، والاقتداء بالرسول الخاتم في إطار التوجّه العملي للتحرر من هيمنة الاستكبار العالمي.
وبينا أن إحياء المناسبة لا يقتصر على إقامة الفعاليات والاحتفالات بل يجب إحياء قيم وأخلاق المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم، التي يتحقق بها النصر والتمكين على الأعداء
بدوره اعتبر العلامة عادل السياني ، الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف، تأكيد لصدق الولاء والانتماء للنبي الخاتم ومناسبة للتزود بقيم وأخلاق ومبادئ الرحمة المهداة .
ولفت إلى أن الشعب اليمني يأتي في مقدمة شعوب الأمة في إحياء ذكرى مولد من بعثه الله هاديا ومبشرا ونذيرا.
و استعرض ، دلالات الاحتفال بذكرى سيد المرسلين باعتبارها محطة إيمانية لتعزيز الارتباط بالرسول الأعظم والتمسك بمنهجه وتطبيق تعاليمه.
تخللت الفعالية التي حضرها عدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والقيادة العسكرية والوجهات الاجتماعية والموظفين ، قصيدة شعرية وفقرات إنشادية عبرت عن المناسبة .
الحديدة
كما نظمت هيئة مستشفى الثورة العام ومكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .
وفي الأمسية التي حضرها نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ووزير العدل القاضي نبيل العزاني والنائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي ومحافظ الحديدة محمد قحيم وعضو مجلس الشورى عبد الرحمن مكرم، ثمن رئيس اللجنة الرئاسية للتحضير والحشد لذكرى المولد النبوي، أحمد الهادي، كافة الجهود التي بذلك للإعداد المتميز للأمسية.
وأشار إلى أن تميز الفعالية ليس غريباً على من تميزوا وأحسنوا في أداء أعمالهم الإنسانية، لافتاً إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد يؤكد مدى الارتباط الوثيق بهدى الله المتمثل بخير الخلق الذي كان مولده إعلاناً بنقل الأمة من حالة الانحطاط إلى العزة والكرامة.
كما نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة أمس لقاء موسعا للعلماء والخطباء والمرشدين والثقافيين والوجهاء والشخصيات الاجتماعية بمربع مدينة الحديدة، لإحياء ذكرى المولد النبوي لعام 1444هجرية..
وخلال اللقاء أكد رئيس اللجنة الرئاسية للتعبئة والتحشيد أحمد الهادي ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم على أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لتعزيز ارتباط الأمة بخاتم الأنبياء والمرسلين واستلهام الدروس والعِبر من حياة ومسيرة رسول الله الأعظم ، في الثبات والصمود لمواجهة العدوان ومرتزقتهم..
وأشار الهادي وقحيم إلى أن الاحتفالات الكبيرة والمتنوعة التي تشهدها كافة مديريات وحارات وقرى وعزل محافظة الحديدة ليس بغريب على هذه المحافظة التي تحتفل بمولد خير البشرية منذ القدم .
ودعا رئيس اللجنة الرئاسية ومحافظ الحديدة العلماء والخطباء والمرشدين والثقافيين والوجهاء والشخصيات الاجتماعية بمربع مدينة الحديدة الى تحمل مسؤوليتهم في التعبئة والتحشيد للمشاركة في الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف التي ستقام بمدينة الحديدة يوم السبت القادم الموافق الثاني عشر من ربيع الأول..
البيضاء
كما نظمت السلطة القضائية بمحافظة البيضاء وعدد من المحاكم الابتدائية بمحافظة مارب أمس فعالية احتفالية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم.
الفعالية التي حضرها مشرف عام المحافظة الشيخ سام علي الملاحي ورئيس نيابة الاستئناف القاضي إبراهيم لطف الديلمي ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، ووكلاء المحافظة والقضاة والأمناء الشرعيين والمحامين ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والمشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية ووكلاء النيابات بالمحافظة، أشار رئيس محكمة استئناف محافظة البيضاء القاضي ساري محمد صالح العجيلي، إلى أن الشعب اليمني أثبت محبته الصادقة لرسول الله صلى الله عليه وآله.. لافتاً إلى ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم وإحياء ذكرى مولده.. وأكد أهمية تجسيد حب رسول الله في الأخلاق والسلوك وعلاقتنا وأحكامنا وكل ما من شأنه أن يرفع من قدر الأمة إلى أن تتولى الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم..
من جانبه هنأ وكيل المحافظة محمد احمد الوحيشي قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي.
وأكد الوكيل الوحيشي، أن علاقة الشعب اليمني برسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم تحتل مكان الصدارة، منوها بأن شخصية الرسول الكريم خير قدوة للبشرية.
فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة محمد أحمد السقاف إلى أهمية هذه الذكرى العظيمة والتفاعل معها لإحياء شعائر الدين الرسالية.
وشهدت مدينة البيضاء أمس مسيرة طلابية حاشدة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام.، نظمها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وبرعاية محافظ محافظة البيضاء المجاهد عبدالله علي حسين إدريس، وتحت شعار ”لبيك يا رسول الله “.
ورفع المشاركون في المسيرة التي جابت عدد من شوارع المدينة اللافتات والشعارات المعبرة عن الفرح والابتهاج بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف.
وردد المشاركون في المسيرة شعارات وهتافات تؤكّد التمسك بالمنهج النبوي القويم، واتباع أوامر المصطفى عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام..
وفي المسيرة الجماهيرية الطلابية الحاشدة أشار مشرف عام المحافظة الشيخ سام علي الملاحي، إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي تقديراً وتعظيماً للرسول الأكرم الذي جاء لإنقاذ الأمة من الضلال والشرك.
وأشاد الملاحي، بطلاب مدارس مدينة البيضاء الذين عبروا عن حبهم لنبيهم الكريم المبعوث رحمة للعالمين، وقهرت أرادتهم حرارة الشمس فتدافعوا من كل أرجاء المدينة ليعبروا عن حبهم لنبيهم ويؤكدوا ولاءهم لله ورسوله وآله بيته والمؤمنين وليظهروا نعمة الله ويشكروا الله الذي أكرمهم وجعلهم خير أمة أخرجت للناس.
ودعا الملاحي، الجميع إلى المشاركة الفاعلة في إنجاح فعاليات المولد النبوي الشريف، والحشد للفعاليات المركزية.
من جانبه أكد رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، أن مسيرات الطلاب المحتفية بمولد الرسول الأعظم، تعد رسالة واضحة للعدوان ،تؤكد بأنهم جاهزون بحجم التحدي.
تعز ولحج
كما نظم أبناء محافظتي تعز ولحج، أمسية احتفاءً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
أشار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، في الأمسية التي حضرها محافظ لحج أحمد جريب، إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي تقديراً وتعظيماً للرسول الأكرم الذي جاء لإنقاذ الأمة من الضلال والشرك.
وأكد أن ذكرى المولد النبوي محطة لاستلهام الدروس والعبر من السيرة النبوية في مواجهة الأعداء وإحباط مؤامراتهم لإخضاع الشعب اليمني.
ودعا الوزير المتوكل، الجميع إلى المشاركة الفاعلة في إنجاح فعاليات المولد النبوي الشريف، والحشد للفعاليات المركزية.
من جانبه لفت محافظ تعز صلاح بجاش، إلى أنه كان لليمن عامة وتعز خاصة شرف استقبال رسول رسول الله معاذ بن جبل ليكون هاديا ومعلماً، معتبراً الاحتفاء بالمولد النبوي، احتفاء بنعمة ومنة الله على الأمة امتثالاً لأوامر الله في كتابه الكريم.
وحث على التراحم والتآخي والتكافل الاجتماعي تأسياً برسول الله صلوات الله عليه وعلى آله، وإظهار البهجة والسرور ومحبة النبي الأكرم لإغاضة أعداء الله ورسوله.
ودعا محافظ تعز إلى الاحتشاد المشرف في الفعالية المركزية يوم الثاني عشر من ربيع الأول.
فيما استعرضت كلمة العلماء للعلامة علي حجازي، مواقف من السيرة النبوية، وجهاد الرسول الكريم وصبره وتضحياته في سبيل نشر الدعوة الإسلامية.
صعدة
الى ذلك نظم فرع شركة النفط اليمنية في محافظة صعدة أمسية ثقافية، بذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.
وأشار محافظ صعدة محمد جابر عوض، في الأمسية التي حضرها عضو مجلس النواب مرتضى جدبان ووكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام، إلى أهمية التفاعل من جميع الجهات الحكومية مع هذهِ المناسبة العظيمة.
ولفت المحافظ عوض، إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، يدل على الحب والولاء للرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.
فيما أشار مدير فرع شركة النفط بصعدة إبراهيم العواوي، إلى أن المسيرة الضوئية لناقلات النفط التي ستجوب المحافظة هي تعبير عن الاحتفاء والابتهاج بذكرى المولد النبوي الشريف.
ونظمت الهيئة النسائية في مديرية ساقين بمحافظة صعدة عددا من الفعاليات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
حيث أقيمت عدد من الفعاليات في مناطق الرفصه وال الغمر والنوعة ومدارس الكوثر ومستشفى ساقين أكدت فيها المشاركات أهمية الاقتداء بالرسول الأعظم أخلاقا وسلوكا وعملا وجهاد ففي ذلك الخير والعزة والكرامة .
كما أكدن أهمية الحضور في الفعالية المركزية النسائية لما لذلك من إغاظة لأعداء الله ورسوله وتأكيدا على اتباع الرسول الأعظم والاقتداء به.
المحويت
كما نظم أبناء مديرية شبام محافظة المحويت أمس فعالية خطابية احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى صالح مرشد وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور علي الزيكم ونائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور محمد السقاف وعضو المكتب السياسي لأنصار الله حزام الأسد، أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف تأكيداً على صدق الولاء والانتماء للنبي الخاتم ومحطة للتزود بقيم وأخلاق ومبادئ الرحمة المهداة.
ونظّم مكتب الزراعة والري وفرع المؤسسة العامة للمسالخ بمحافظة المحويت اليوم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه افضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية بحضور وكلاء المحافظة عزيز الهطفي ويحيى إبراهيم وحمود شملان، أشار مدير مكتب الزراعة محمد الجرادي ومدير فرع مؤسسة المسالخ عبده الصباحي إلى أن احتفاء أهل اليمن بالمولد النبوي يعكس الفخر بانتمائهم وولائهم لأعظم شخصية في التاريخ.
إب
شارك مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد أمس في مهرجان خطابي بمدينة العدين محافظة إب، استعداداً للفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف 1444هـ.
وفي المهرجان أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية أن الزخم الجماهيري لإحياء هذه المناسبة الدينية، يجسد محبة أهل اليمن للرسول الكريم وارتباطهم به وتمسكهم بهديه وسيرته النيّرة التي تمثل منهاج حياة للأمة.
وأوضح في الفعالية التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقه ومحافظ إب عبدالواحد صلاح وعضو مجلس الشورى طارق المفتي ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ نصر الدين عامر والمدير التنفيذي لشركة النفط عمار الأضرعي، أن المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية، يعكس مدى ارتباط أهل الإيمان والحكمة بالنبي الخاتم وسيرته العطرة، ويعزّز من الصمود في مواجهة العدوان.
ودعا حامد إلى المشاركة المشرفة في الفعالية الكبرى التي ستحتضنها المحافظة السبت المقبل 12 ربيع الأول احتفاءً بهذه المناسبة الدينية.
من جانبه أكد محافظ إب أن احتفال الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي، يجسد ولاءه بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم وتمسكه بسيرته ونهجه القويم.
ولفت إلى أن أبناء مديريات «العدين، حزم العدين، فرع العدين ومذيخرة»، باحتشادهم اليوم بهذا الزخم، يؤكدون مضيهم على النهج المحمدي في مواجهة التحديات التي تواجه اليمن وفي مقدمتها التصدي لقوى العدوان والمرتزقة.
ودعا المحافظ صلاح، إلى تضافر الجهود وحشد الطاقات للمشاركة الفاعلة لإحياء مولد سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم، بما يليق بمكانته في النفوس.
وفي الفعالية التي حضرها نائب مدير مكتب قائد الثورة اللواء طه جرفان، ورئيس المركز الوطني لبناء القدرات ودعم القرار الدكتور يحيى المحاقري، اعتبر الناشط الثقافي يحيى اليوسفي ووكيل المحافظة قاسم المساوى، الاحتفاء بهذه المناسبة محطة مهمة في تعزيز وترسيخ الولاء والارتباط والاقتداء برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكدا ضرورة إبراز مظاهر الفرحة والاعتزاز بهذه المناسبة لتجسيد قيم الولاء التي تربط أحفاد الأنصار بالرحمة المهداة.
ذمار
كما نُظمت بمحافظة ذمار أمس فعالية احتفالية وبازار خيري لصالح الأسر الفقيرة، نظمتها جامعة الحكمة وملتقى الطالب الجامعي بذكرى المولد النبوي.
وفي الفعالية، اعتبر محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، ترجمة حقيقية لمدى محبة وولاء اليمنيين لرسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.
وأشار إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة، رسالة للعالم بقوة ارتباط اليمنيين لرسول الله وأعلام الهدى والاقتداء بمواقفه الإيمانية والجهادية، وتصحيح الثقافات المغلوطة والمفاهيم الخاطئة التي يروجها الأعداء لتضليل الأمة وإبعادها عن رسولها ودينها.
ولفت المحافظ البخيتي، إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة في ظل ما يعيشه الشعب اليمني اليوم لمواجهة أعداء الأمه الذين دأبوا على تشويه شخصية الرسول الأعظم – عليه أفضل الصلاة والسلام- وإبعاد الناس عن تعاليم دين الله.
واستعرض الأوضاع التي يمر بها الوطن ونجاحات القوات المسلحة في تحقيق انتصارات في جبهات العزة والكرامة وتطوير التصنيع الحربي والعسكري.
ودعا المحافظ البخيتي الجميع إلى المشاركة في الفعالية المركزية للمولد النبوي، السبت المقبل 12 ربيع الأول، بما يعكس عظمة ومكانة هذه المناسبة في قلوب ووجدان اليمنيين.
تصوير/فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا