السلطة القضائية بالبيضاء تنظم فعالية احتفالية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي

الثورة نت/محمد المشخر

نظمت السلطة القضائية بمحافظة البيضاء وعدد من المحاكم الابتدائية بمحافظة مأرب اليوم فعالية احتفالية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم.

الفعالية التي حضرها مشرف عام المحافظة الشيخ سام علي الملاحي ورئيس نيابة الاستئناف القاضي إبراهيم لطف الديلمي، ووكلاء المحافظة والقضاة والامناء الشرعيين ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والمشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية ووكلاء النيابات بالمحافظة، أشار رئيس محكمة استئناف محافظة البيضاء القاضي ساري محمد صالح العجيلي،إلى أن الشعب اليمني اثبت محبته الصادقة لرسول الله صلى الله عليه وآله.. لافتاً إلى ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم وإحياء ذكرى مولده .

وأكد أهمية تطبيق توجيهات قائد الثورة لإحياء المولد النبوي الشريف والتفاعل معها بالشكل الكبير.

كما أكد أهمية تجسيد حب رسول الله في الأخلاق والسلوك وعلاقتنا وأحكامنا وكل ما من شأنه أن يرفع من قدر الأمة إلى أن تتولى الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار رئيس محكمة استئناف محافظة البيضاء إلى أن الرسول صلى الله عليه وآله وسم الشعب اليمني بالإيمان يمان والحكمة يمانية لارتباطه بالعلاقة الإيمانية والقرآنية.

ودعا القاضي العجيلي، جميع أبناء المحافظة إلى الاعداد والتجهيز الكبير للمشاركة الكبيرة لإحياء مناسبة المولد النبوي والتي ستقام في مركز المحافظة في الثاني عشر من ربيع الأول لإغاظة أعداء الله ورسوله وأن نثبت للعالم من جديد أننا أنصار الله ورسوله الأعظم.

من جانبه هنأ وكيل المحافظة محمد احمد الوحيشي قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي.

وأكد الوكيل الوحيشي،أن علاقة الشعب اليمني برسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم تحتل مكان الصدارة..منوها بأن شخصية الرسول الكريم خير قدوة للبشرية.

حاثا وكيل محافظة البيضاء، الجميع على المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستقام بهذه المناسبة بما يليق بعظمة ومكانة النبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله.

فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة محمد أحمد السقاف إلى أهمية هذه الذكرى العظيمة والتفاعل معها لإحياء شعائر الدين الرسالية.

ولفت إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة جامعة لكل أبناء الأمة..

بدوره اعتبر رئيس مكتب رفع المضالم بالمحافظة محمد أحمد الحبابي،المولد النبوي محطة تربوية وإيمانية وتعبوية للتزود من الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم والاقتداء به.

وأكد الحبابي،أن إصرار اليمنيين على الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يعد رسالة واضحة لدول العدوان التي اعتبرت الاحتفال بهذه المناسبة من البدع فيما هم يحتفلون برأس السنة وعيد الحب وغيرها من المسميات التي تندرج في إطار تقليد الآخرين.

فيما أكد المحامي أحمد المغربي في كلمة الإداريين والمحاميين بمحكمة ونيابة الاستئناف بمحافظة البيضاء، ضرورة إعطاء هذه المناسبة حقها من حيث التنظيم والإعداد ومظاهر الفرح والبهجة.

تخلل الفعالية التي حضرها رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ومدير عام محكمة استئناف محافظة البيضاء خالد نعمان الحبيشي، ومدير إدارة البحث الجنائي بالمحافظة العقيد ربيع طواف وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي، قصيتدين شعريتين ابراهيم محمد الحبابي وعارف المجنحي بالمناسبة عبرتا عن الفرحة والابتهاج بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف..

قد يعجبك ايضا