حملة رش للقضاء على يرقات البعوض الناقل للملاريا وحمى الضنك بحجة

الثورة نت|

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة حجة بالتنسيق مع البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة، حملة رش للقضاء على يرقات البعوض الناقل للملاريا وحمى الضنك.

وأوضح مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور أحمد الكحلاني أن الحملة تأتي في إطار جهود المكتب لمكافحة الحميات في أجزاء من مديريات عبس، أسلم ،خيران المحرق ، أفلح اليمن، أفلح الشام ، مستبأ ،كشر ،بني قيس ،نجره و الشغادرة.

ولفت إلى أن الحملة يرافقها عدد من الأنشطة والبرامج التوعوية والتثقيفية لضمان إزالة البؤر والقضاء على البعوض الناقل للأوبئة.

وأشار الكحلاني إلى أن مواجهة الأوبئة والحميات تحتاج إلى تكاتف الجميع، بمن فيهم المواطن الذي يحتفظ بالمياه المكشوفة في منزله، وأصحاب الطواحين ومعامل البلك، مايسبب تواجد بؤر للبعوض الناقل للأوبئة.

فيما أشار المشرف المركزي من برنامج مكافحة الملاريا سليمان العميسي ومنسق برنامج الملاريا بالمحافظة الدكتور خالد جمل أن حملة الرش اليرقي تترافق مع عدة أنشطة مثل المبادرات المجتمعية والتوعية لإزالة البؤر بهدف القضاء على نواقل الأمراض .

وبينا أن حملة الرش تهدف إلى القضاء على يرقات البعوض الناقل للمرض في بؤر التوالد عبر رش البرك والمستنقعات وتجمعات المياه بالمبيدات والتي ستؤدي إلى خفض توالد البعوض وانخفاض معدل الإصابة بالمرض.

قد يعجبك ايضا