أبولحوم وقحيم يفتتحان مشروع تركيب وتشغيل منظومة طاقة شمسية لهيئة مستشفى الثورة بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

أفتتح نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود ابو لحوم ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم الأحد المرحلة الاولى من مشروع تركيب وتوريد وتشغيل منظومة الطاقة الشمسية هجين بقدرة 200 كيلووات بهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة.

كما دشنا المرحلة الثانية من المشروع بذات القدرة بتكلفة إجمالية 188 مليونا و610 آلاف و80 ريال بتمويل من صندوق وتنمية محافظة الحديدة والمناطق المجاورة لها على الساحل الغربي.

وفي الافتتاح والتدشين تزامنا مع احتفالات بلادنا بذكرى المولد النبوي الشريف وبحضور وزير العدل القاضي نبيل العزاني ورئيس اللجنة الرئاسية للاحتفال بالمولد أحمد الهادي ووكيل المحافظة المساعد على الكباري والمدير التنفيذي لصندوق دعم وتنمية الحديدة الدكتور رياض ماطر ووكيل وزارة المالية – مدير مكتب نائب رئيس الوزراء كمال خالد أوضح الدكتور أبولحوم أهمية تزويد هيئة مستشفى الثورة بالحديدة بالطاقة الشمسية لتوفير احتياجاته من الكهرباء والحد من نفقات استهلاك الوقود والزيوت وقطع الغيار للمولدات الكهربائية التي كانت تعتمد عليها في التزود بالتيار.

وأشار إلى أن المنظومة ستساهم في تشغيل مختلف أقسام المستشفى وتسهيل تقديم الخدمات الطبية والصحية للمرضى.

فيما ثمن المحافظ قحيم اهتمام القيادة الثورية والسياسية وجهود وزير المالية ودعمهم للهيئة التي تعد الملاذ الوحيد للمرضى من الفقراء والمستضعفين بالحديدة .. مؤكداً ضرورة تضافر جهود وزارة المالية لتقديم المزيد من الدعم للهيئة والمرافق التابعة لها للتخفيف من معاناة المرضى.

بدوره أشار رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور خالد أحمد سهيل إلى أن رفد هيئة المستشفى بالمنظومة الشمسية سيسهم في التخفيف من الصعوبات التي تواجهها في ظل ارتفاع أسعار تزويدها بالتيار من الخط الساخن واستهلاك مادة الزيوت والفلترات وقطع الغيار..مثمنا دعم الوزارة والصندوق للهيئة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

حضر الافتتاح والتدشين نواب رئيس الهيئة، وعدد من مدراء الإدارات بالمستشفى.

قد يعجبك ايضا